اقتصادوكالة الأنباء الجزائرية

نحو استقطاب المستثمرين من أجل توطين مشاريع بالولايات الحدودية

دعا وزير الصناعة, أحمد زغدار, اليوم الاثنين بسوق أهراس إلى استقطاب المستثمرين الجادين من أجل توطين مشاريع بالولايات الحدودية التي تمتلك مساحات شاسعة من العقار الصناعي.

وأكد الوزير خلال تصريح صحفي بالمنطقة الصناعية مداوروش أن “كل المسؤولين مدعوون للبحث وجلب مستثمرين محليين وحتى أجانب وتشجيعهم على الاستثمار بالولايات الحدودية في شاكلة ولاية سوق أهراس” التي” تتوفر على إمكانات واعدة لخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال امتلاكها لأزيد من 500 هكتار من العقار الجاهز لتوطين عشرات المشاريع الاستثمارية”.

ووجه الوزير دعوة إلى المسؤولين المحليين وممثلي وسائل الإعلام للترويج للمناطق الصناعية ومناطق النشاطات التي تمت تهيئتها بولاية سوق أهراس لحث المستثمرين على التوجه لاستحداث مشاريع في مجال الصناعة الغذائية التحويلية والمناولة الصناعية.

إقرأ أيضا:    إعداد ورقة طريق لوقف التبعية الخارجية في مجال المواد الأولية لصناعة النسيج

وقبلها كان السيد زغدار قد دعا خلال زيارته لإحدى المؤسسات الخاصة بالمنطقة الصناعية بئر بوحوش, الشباب خريجي الجامعات ومؤسسات التكوين المهني لخلق مشاريع مصغرة في إطار المقاولاتية من خلال مناطق النشاطات المصغرة التي أوصى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بتوجيهها لفائدتهم.

ولدى استماعه لانشغالات أحد المستثمرين في قطاع الصناعة الغذائية التحويلية بمنطقة النشاطات سدراتة جدد الوزير تأكيده مرافقة الدولة الجزائرية للمستثمرين الجادين وتذليل كافة الصعوبات أمامهم مثلما هو الشأن بالنسبة للعديد من المؤسسات التي دخلت -حسبه- حيز الخدمة مؤخرا بعد تدخل المسؤولين المحليين على مستوى الولايات تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وكان وزير الصناعة قد قام صباح اليوم خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية سوق أهراس بزيارة المؤسسة الوطنية للدهن “وحدة الإنتاج سوق أهراس” ثم المؤسسة الجزائرية للصناعة النسيجية والتقنية بعاصمة الولاية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى