الحدثالوطني

مراد: الولايات العشر الجديدة من أولويات الدولة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، أن “الدولة ترافق الولايات العشر الجديدة للإقلاع بواقع التنمية وفقا للرغبة الكبيرة للسلطات العليا”.

قال الوزير خلال لقاء مع فعاليات المجتمع المدني بقاعة المحاضرات بالمركز الثقافي ببلدية حاسي الڤارة بولاية المنيعة، أن الدولة ستدعم الولايات وجعلها ولايات وظيفية لكونها ولايات لها كافة الإمكانات انطلاقا من موقعها الجغرافي والاستراتيجي على غرار المجال السياحي والفلاحي.

واستمع الوزير، حسب بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، إلى عرض مفصل عن القطاعات خصوصا في الجانب التنموي المتعلق بولاية المنيعة الفتية وطرح انشغالات وتطلعات  الولايات.

ومن أبرز المحاور التي تطرق إليها العرض، “المطالبة بإنشاء مركز جامعي بالولاية إضافة إلى تدعيم هذه الأخيرة بالإطارات البشرية لاستكمال جميع الصلاحيات التي تتمتع بها الولاية.

وتطرق اللقاء إلى الدعم الاستثماري للشباب في مجال الفلاحة من خلال منحهم امتيازات محفزة  والتأكيد على ضرورة توفير طرق فلاحية بدل من المسالك وتسهيل منح الرخص لإنشاء مصانع تحويلية .

وركز على المطالبة بمخبر تحليل الدم الخاص بالحيوانات وهو الأمر الذي طالب به المستثمرون وضرورة تدعيم الجمعيات التي تتكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى ضرورة دعم النوادي والجمعيات الرياضية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى