الحدثالوطني

مباحثات هامة بين الجزائر ورومانيا

انعقدت الجلسة الرابعة للمشاورات السياسية الجزائرية الرومانية في بوخارست بتاريخ 9 جانفي الجاري برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني، وأمين سر الدولة الرومانية للشؤون العالمية والاستراتيجيات الدبلوماسية.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن هذا الاجتماع جاء لاستئناف الاتصالات بين البلدين بعد تفشي وباء كورونا في العالم، حيث أتاح للطرفين مناقشة حالة العلاقات الثنائية وسبل ووسائل تعزيز التعاون والتبادلات الثنائية فضلا عن تبادل واسع النطاق لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتم الاتفاق بين الطرفين على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والتعليم العالي والبحث والابتكار والطاقات المتجددة وتقنيات المعلومات والاتصالات الجديدة ورفعها إلى مستوى التميز في العلاقات السياسية بين البلدين التي تدوم منذ بداية العلاقات الدبلوماسية سنة 1962.

كما أكد الطرفان على ضرورة احترام القانون الدولي في التعامل مع الأزمات، حيث تباحثا في القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حول الأزمات الدولية وتلك المتعلقة بالجوار المباشر لبلدنا كالصحراء الغربية، مالي، ليبيا، الساحل، الشرق الأوسط.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى