اقتصاد

رزيق: تصدير 600 ألف لتر من زيت الزيتون نحو 19 بلد

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، عن تصدير 600 ألف لتر من زيت الزيتون نحو 19 بلد عن طريق 78 مُصدرا بقيمة 2 مليون دولار.

واعتبر رزيق في كلمة له خلال إشرافه على افتتاح الأبواب الوطنية لتصدير زيت الزيتون بمقر وكالة “ألجكس”، الأرقام المُحصلة “غير كافية ودون المستوى إذا تم مقارنتها بما تزخر به بلادنا من خيرات في هذه الشعبة عبر مختلف ربوع الوطن”.

وأشار الوزير رزيق، إلى أن قطاعه مُستعد لمرافقة مهنيي شعبة زيت الزيتون من أجل دعمهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم والرفع من قيمة الصادرات.

وأضاف: “نحن على أتم الاستعداد لمرافقة مهني شعبة زيت الزيتون والشعب الأخرى لتصدير هذه المنتوجات الرائعة، ومن الضروري الاهتمام بهذه الشعبة لأن لديها قدرات تصديرية هائلة”.

وقال وزير التجارة، إن “الدول التي تحصّلت على حصص في السوق الدولية ليست أفضل منا”، مضيفا أنه لا توجد مسابقة في العالم حول زيت الزيتون إلا وتواجد المنتوج الجزائري في المراتب الأولى وهذا يوضح مدى جودتها.

وأكد رزيق على أهمية الثقة في المنتوج الجزائري، موضحا أن “زيت زيتون الجزائرية أجود الأنواع على مستوى البحر الأبيض المتوسط ومع الوقت ستكتسح السوق العالمية”.

كما كشف الوزير رزيق عن هدف قطاعه في هذه الشعبة، ألا وهو الوصول إلى تصدير ما قيمته 5 ملايين دولار ل50 دولة.

وبخصوص الأبواب المفتوحة الوطنية حول تصدير زيت الزيتون ومشتقاته، أكد رزيق أنها ستقام على مدار 3 أيام يتخللها بيع لأجود أنواع الزيوت عبر 58 ولاية، داعيا المواطنين للتوجه سواء لوكالة “ألجكس” أو عبر النقاط المخصصة للإطلاع على جودة المنتوج الجزائري.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى