بطولات عالمية

قسنطينة تُعِدُ مخططاً أمنيا محكما تحسبا لـ “الشان”

أعدت مصالح أمن ولاية قسنطينة مخططا أمنيا يتماشى مع الحدث الرياضي القاري المتمثل في النسخة السابعة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (شان 2022) من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023 بالجزائر، والذي سيحتضن ملعب الشهيد حملاوي جزءا منها، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من ذات المصالح.

وصرح رئيس خلية الاتصال و العلاقات العامة بمصالح أمن الولاية بلال بن خليفة لوكالة الأنباء الجزائرية في هذا الخصوص، بأن كل الإجراءات اللازمة لضمان الأمن للمواطنين و الوفود الرياضية و ضيوف ولاية قسنطينة قد اتخذت و فق مخطط مروري خاص عبر كل المنافذ البرية و الجوية و كذا مسالك العبور والإيواء إلى المركب الرياضي الشهيد حملاوي.

وأوضح ذات المسؤول أن هذا المخطط الأمني من شأنه أن يضمن المرافقة بالفيديو و التغطية الأمنية الشاملة لحماية ضيوف قسنطينة انطلاقا من مطار محمد بوضياف الدولي أو بالمداخل البرية للولاية إلى غاية الفنادق و مراكز التدريب و كذا الملعب الرئيسي .

كما تم تأمين محيط المركب المتعدد الرياضات الشهيد حملاوي وذلك بالتنسيق مع المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو التابع لأمن الولاية، وأضاف ذات المصدر أن الملعب تم تزويده بنظام مراقبة و حماية بالفيديو مزود بتكنولوجيا جد متطورة من حيث جودة الصورة و تقنية الزوم و الرجوع الآني للتسجيلات.

وأضاف ذات المسؤول الأمني أنه قد تم بالموازاة مع ذلك إعداد برنامج مروري خاص لتسيير حركة المرور يتماشي مع مواعيد المباريات  بملعب الشهيد حملاوي سواء باستحداث أو تغيير أو تحويل بعض المسارات أو غلقها أثناء أجراء المباريات.

يذكر أن ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة سيحتضن مباريات المجموعة الثالثة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) التي تضم منتخبات غانا و مدغشقر والسودان و المغرب، بالإضافة إلى مباراة واحدة ضمن الدور ربع النهائي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى