مجتمعموقع النهار

الدكتور راتب النابلسي ينظم محاضرة بقصر الثقافة غدا الأربعاء

بإشرافٍ من وزارة الثقافة والفنون، ينظّم مكتب الجزائر للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة. بالتنسيق مع قصر الثقافة مُفدي زَكرياء. محاضرة لفضيلة الدّكتور “مُحمد راتب النابلسي“.

وسيتم تنظيم المحاضرة غدا الأربعاء بقصر الثقافة “مفدي زكرياء” بدايةً من الساعة الثانية مساءً.

وقد حلّ، فضيلة الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي، الأربعاء الماضي، في الجزائر وبالتحديد في ولاية وهران. حيث كان في استقبال الشيخ النابلسي، مدير الشؤون الدينية والأوقاف رفقة فضيلة الشيخ البشير بحري و مجموعة من الائمة.  وهذا بمطار احمد بن بلة الدولي.

كما أشار بيان مصالح ولاية وهران، إلى أن زيارة الشيخ راتب النابلسي لولاية وهران، تدخل في إطار رحلة علمية دعوية. أين سيلقي محاضرات بمسجدي الأمير عبد القادر وعبد الحميد بن باديس.

في حين، قام والي وهران، بتكريم فضيلة الشيخ محمد راتب النابلسي، أين  تم إلباسه البرنوس الجزائري. وإهدائه سينية “صحن كبير الحجم” من النحاس الخالص الذهبي الجزائري ومنقوشة باليد.

ويعتبر محمد  راتب النابلسي من مواليد29  يناير 1939 هو داعية سوري، معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير. والمنهج العلمي والمعرفة، اشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية. وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. ويقوم كذلك بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى.

كما درس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس دمشق، ومن ثَم التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق. وتخرج من معهد إعداد المعلمين عام 1956. وتخرج من الجامعة عام  1964م حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها.  بعدها التحق بجامعة ليون. وأخيرًا حصل على درجة الدكتوراه عام  1999 في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته “تربية الأولاد في الإسلام”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى