اقتصادالوطنيموقع الشروق

200 ألف سائح زاروا الصحراء الجزائرية خلال عطلة نهاية السنة

كشف وزير السياحة ياسين حمادي عن عدد السواح الأجانب الذين توافدوا على الصحراء الجزائرية، مفيدا بأنّ حوالي 200 ألف سائح زاروا الصحراء خلال عطلة نهاية السنة من بينهم 5000 سائح أجنبي، وجاءت تصريحات الوزير خلال استضافته ببرنامج “الشروق مورنينغ” صبيحة الأربعاء.

وفي هذا الصدد، اعتبر الوزير أن الجزائر تنفرد وتمتاز بالسياحة الصحراوية عبر كل العالم، ولهذا تم جعل قاطرة تطوير وتثمين والترويج للسياحة في الجزائر ترتكز على السياحة الصحراوية.

وفي 2 جانفي 2023، كشف مسؤول محلي عن تجاوز عدد السياح الذين توافدوا على الصحراء الجزائرية 1000 سائح أجنبي من مختلف الجنسيات، منذ انطلاق موسم السياحة الصحراوية شهر نوفمبر الماضي،

وحسب ما أكده مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية جانت الأمين حمادي فهناك مؤشرات إيجابية تدل على نجاح موسم السياحة الصحراوية.

وكشف المسؤول في هذا الصدد أن تعداد السياح منذ بداية الموسم في نوفمبر وإلى غاية مطلع شهر ديسمبر الفارط بلغ نحو 2.728 سائحا من بينهم 1.000 سائح أجنبي من مختلف الجنسيات و 1.728 سائحا محليا.

وأشار بالمناسبة إلى أن فتح الخط الجوي باريس (فرنسا) جانت (جنوب الجزائر) قد حفز السياح على التوافد إلى المنطقة عبر هذا الخط الجوي المباشر. وأبرز ذات المتحدث أن مصالحه تسهر على توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة وبالتنسيق مع مختلف شركاء القطاع في سبيل ضمان إقامة جيدة للوافدين إلى ولاية جانت.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى