الحدثالوطنيصحةموقع الشروق

سايحي يهنّئ الطاقم الطبي بباتنة بعد نجاح عملية لزراعة كلية لطفل عمره 3 سنوات

هنأ وزير الصحة عبد الحق سايحي، الطاقم  الطبي المشرف على عملية زرع كلية لطفل يبلغ من العمر 03 سنوات بمستشفى باتنة، تحت قيادة الدكتور واغلات حسام الدين.والتي تعد الأولى من نوعها مغاربيا وإفريقيا.

وحيا الوزير في رسالة التهنئة الجهود المبذولة للفريق الطبي لزراعة الكلى بالمركز الاستشفائي الجامعي بباتنة، أردف الوزير، “أحيّ الجهود المبذولة بكل احترافية وروح المسؤولية والتفان في العمل،

وذلك بعد نجاح الفريق في عملية زرع كلية لطفل يبلغ من العمر 03 سنوات، والتي تعد الأولى من نوعها مغاربيا و إفريقيا.

وتابع الوزير “لقد قدمتم خدمة جليلة وإنسانية راقية وشرفتم المهنة و رفعتم من مقامها”.

وللإشارة فقد نجح الفريق الطبي لزراعة الكلى بالمركز الاستشفائي الجامعي باتنة تحت قيادة الدكتور واغلات حسام الدين في زرع  كلية لطفل يبلغ من العمر 03 سنوات ووزنه 11 كلغ من المانحة الأم.

وأوضح المركز الاستشفائي على صفحته الرسمية عبر فيسبوك أن الفريق الطبي لزرع  الكلى أولى اهتمام أكثر في السنوات الاخيرة على زرع الكلى للأطفال خاصة أقل من 05 سنوات.

وأكدت البروفيسور سمية ميسوم رئيسة مصلحة أمراض الكلى على التركيز على العمليات النوعية والاستثنائية الخاصة بالأطفال الأقل عمرا ووزنا حيث وخلال سنة 2022 أجريت 14 عملية زرع الكلى للأطفال،

و آخرها وأهمها هي الأولى من نوعها مغاربيا وافريقيا لطفل عمره 03 سنوات والأقل وزنا بحكم مرضى الكلى الأطفال يعانون تأخرا في النمو.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى