اقتصاد

“سيفيتال” تُطلق تجارب أولية لزراعة الشمندر السكري في الجزائر

كشف الرئيس المدير العام لمجمع “سيفيتال” ماليك ربراب في تصريح خاص بـ”سبق برس”، أن سيفيتال بصدد إجراء التجارب الأولى حول الخصائص الملائمة لزراعة الشمندر السكري بالجزائر.

وشرح ماليك ربراب أن التجارب تمس التربة، الماء والمناخ في الجزائر نظرا لخصوصية الصناعة التحويلية للسكر وكونها تتطلب شروطا مناخية خاصة للانطلاق فيها.

وحول آجال الانطلاق في تجسيد المشروع، أجاب الرئيس المدير العام لـ”سيفيتال”، أنه مباشرة بعد الانتهاء من التجارب وتحديد الشروط المناخية للزراعة سيقوم المجمع بإنشاء مصنع جديد خاص بهذه الصناعة التحويلية يهدف لإنتاج ما قيمته 450 ألف طن من السكر المكرر سنويا بمعدل استغلال 30 ألف طن في اليوم الواحد من الشمندر السكري.

وشدّد ماليك ربراب بأن “سيفيتال” تملك الإمكانيات الكافية والإرادة الحقيقية والوعي الكامل للتوجه نحو هذه الصناعة الهامة الموجودة في البرنامج الاقتصادي لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الهادف إلى ضمان الأمن الغذائي للجزائريين من خلال إنتاج المادة الأولية للسكر داخل الجزائر.

ومن جهة أخرى، أفاد المتحدث بأن مصنع سحق البذور الزيتية على وشك الانتهاء وسيدخل في الإنتاج قريبا، وهذا أيضا من أجل ضمان إنتاج هذه المادة الأساسية محليا وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى