الحدث

وزير الصحة يستقبل حفيد “مانديلا”

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، صبيحة اليوم السبت، بمقر الوزارة حفيد الزعيم  نيلسون مانديلا، زويليفيل مانديلا مرفوقا بعقيلته رابيا مانديلا، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

واستعرض الطرفان المواضيع التي تخص التعاون بين البلدين، خاصة في مجال تطوير التجهيزات الطبية وصيانة العتاد الطبي وتسيير ومناجمنت المستشفيات، مُثمّنا تجربة دولة جنوب إفريقيا في هذا المجال.

كما ثمّن سايحي فرصة لقاءه ابن أكبر مناضل عرفته القارة الإفريقية، صاحب الأفكار المناهضة للأبارتيد والاستعمار، والذي يعتبر صديقا للجزائر التي زارها في بداية استقلالها وكذا خلال التسعينات.

ومن جهته، أعرب مانديلا عن تشرفه بالحضور إلى الجزائر ممثلا لعائلة مانديلا، حيث صرح أنّ جده كان يعتبر الجزائر بلده الثاني، والأهم من ذلك أن الجزائر وطن لكافة الثوار في القارة الإفريقية، مُذكرا بزيارة نيلسون مانديلا إلى الجزائر سنة 1962 لمساندة الكفاح من أجل التحرير وكذا بناء وحدة الدول الإفريقية.

كما تطرق حفيد مانديلا إلى الدعم التام والمستمر الذي قدمته الجزائر وأنها كانت في طليعة الدول التي وقفت مع جنوب إفريقيا إبان كفاحها ضد السياسة العنصرية للأبارتيد إلى أن تحقق التحرير و استمرار تقديم الدعم لها بعد الاستقلال، مُبديا سعادته بلقاء رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون والوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى