الوطنيمجتمع

عملية تضامنية واسعة لصالح الفئات الهشة بوهران

أطلق مجلس سبل الخيرات التابع لمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية وهران عملية تضامنية واسعة لصالح الفئات الهشة تحت شعار “شتاء دافئ”، حسبما علم اليوم السبت لدى مدير الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية وهران، لخضر قداري.

و ذكر قداري، لوأج، أنه تنفيذا لتعليمات وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف شرع مجلس سبل الخيرات بمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية وهران بالتنسيق مع أئمة المساجد في تنفيذ حملة تضامنية واسعة للتكفل بالفئات الهشة من المجتمع و خاصة فئة اليتامى مست حتى الآن مئات العائلات.

و استفادت 450 عائلة من حي النجمة ببلدية سيدي الشحمي في هذا الإطار –حسب ذات المسؤول – من عملية تضامنية أطرها الأسبوع الماضي إمام مسجد الصحابي الجليل “عمر ابن الخطاب” بالتنسيق مع مجموعة من المحسنين استلمت بموجبها مجموعة من الأفرشة و الأغطية و الطرود الغذائية لتستفيد أزيد من 250 عائلة أخرى من نفس الحي من عملية مماثلة يوم غد الأحد.

و أشار مدير الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية وهران إلى قيام بمسجد الأمير عبد القادر بحي البركي بمدينة وهران بعمل تضامني كبير بالتنسيق مع سبل الخيرات و الذي سمح بالتكفل بعدد كبير من الحالات الإنسانية من مختلف أحياء مدينة وهران و بعضها حالات استعجالية للتكفل الصحي أو الاجتماعي.

و يشارك قرابة 600 مسجد موزعة على بلديات وهران في العملية التضامنية لصالح الفئات الهشة خاصة في فصل الشتاء حيث تحتاج العائلات المعوزة إلى مساعدات عينية متنوعة تشمل الألبسة و الأغطية و الأفرشة و المواد الغذائية لمواجهة البرد القارس.

و تنسق مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف — حسب قداري – مع مصالح ولاية وهران و مع مديرية النشاط الاجتماعي للولاية في إعداد قوائم المستفيدين من مختلف المساعدات و تحيينها لتفادي الاستفادة المزدوجة للبعض و حرمان البعض.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى