الوطني

“برنامج استعجالي لتوزيع مياه الشرب في رمضان في ظل شح الأمطار”

كشف وزير الاشغال العمومية والري والمنشٱت القاعدية، لخضر رخروخ، إن مصالحه أعدت برنامجا استعجاليا تحسبا لشهر رمضان في ظل شح الأمطار، مطمئنا في هذا السياق المواطنين بتوفر المياه بصفة منتظمة خلا الشهر الفضيل.

وقال رخروخ في كلمة له على هامش اجتماعه مع إطارات الموارد المائية صباح اليوم، إن نسبة امتلاء السدود تراجعت بنسبة 5 بالمائة، مؤكدا أن القطاع سيكثف من العمليات التحسيسية للمواطنين قصد الحفاظ على الماء الشروب.

وفي إطار الاجراءات الاحترازية كشف الوزير عن الشروع في إحصاء كل الأبار عبر مختلف الوطن وتفعيل شرطة المياه و محاربة الحفر العشوائي للآبار.

وفي نفس الشياق ذكر رخروخ  أن رئيس الجمهورية أمر بتفعيل دور شرطة المياه في محاربة الاستعمال العشوائي كونها ثروة وتجنبا لحدوث أزمة.

وخاطب الوزير المدراء الحاضرين قائلا: ” قطاعنا له علاقة مباشرة مع الحياة اليومية للمواطن ويتعين علينا مضاعفة الجهود للرقي بالخدمة العمومية وانتم ملزمون بتجسيد هذه المشاريع باحترافية لنكون قدر المسؤوليات التي تقع على عاتقنا”.

وتابع: “أشدد عليكم بالالتزام بقانون الصفقات العمومية وأحثكم على التقيد بكل الشروط المتعارف عليها سواء مع العموميين أو الخواص”.

ودعا رخروخ إلى افتاح الإدارات التابعة للقطاع على المواطنين  والاستماع إليها خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى