المجلةحواء

تجنبوا استخدام الخل الأبيض عند تنظيف هذه الأشياء في المنزل

الخل مكوّن مستخدم في الطهي، كما في مهام التنظيف المنزلي، فهو سائل طبيعي ورخيص الثمن وناجح في إزالة بعض البقع. لكن، يُنصح بتجنب تنظيف العناصر الآتية بالخل الأبيض.

الخل ضار بهذه الأسطح والأدوات

المكواة تتلف، عند إضافة الخل إلى الخزان
لا تصحّ إضافة الخل إلى خزان المكواة، فهذا السائل المركز قد يتلف الجهاز، بصورة دائمة.

Retro white vintage kitchen with terrazzo marble floor and panoramic windows, dining room, round table with wooden chairs, potted plants, radiators, pendant lamp, cozy interior design

الأسطح المكسية بالرخام أو الحجر الطبيعي تتعرض للثقوب، عند صب الخل الأبيض عليها، كما تفقد اللمعان، أو تخسر المواد المانعة للتسرب عليها.

الخل ضار بالأسطح الخشبية والرخامية
غسالة الأطباق (الجلاية): يحذر بعض صانعي غسالات الأطباق من حمض الأسيتيك، المادة المتوافرة في الخل، والتي يمكن أن تأكل الأجزاء المطاطية في الجهاز. لذا، لا يصح استخدام الخل في أداء هذه المهمة.
الشاشات الإلكترونية: لا يصح استخدام الخل أبدًا على أي شاشة إلكترونية (جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو التلفزيون).

Work from home safe, cleaning and disinfecting laptop computer with wet wipes

لا يقرب الخل الأبيض من أي شاشة تابعة لجهاز إلكتروني، عند التنظيف
الأرضيات الخشبية: يذيب الخل الأبيض الطبقة النهائية التي تحمي الخشب، وهو يجعل الخامة باهتة أو مصابة بالخدوش. ينطبق الأمر على الأثاث الخشبي.
السكاكين: ينصح بضرورة إبقاء الخل بعيدًا عن بعض السكاكين المصنوعة من “الستاينلس ستيل” أو المعادن الأخرى، مثل: الألمنيوم والنحاس. الخيار المفضل لتنظيف السكاكين، هو سائل الجلي والماء الدافئ.

Woman and magnetic holder with knives hanging on color wall

الخيار المفضل لتنظيف السكاكين، هو سائل الجلي والماء الدافئ، وليس الخل
هام لك عند استخدام الخل في التنظيف
تظلّ أجهزة المطبخ، الكهربائية، ذات الأسطح البلاستيكية والزجاجية، مثل: الخلاط وآلة صنع القهوة، آمنة عند التنظيف بوساطة الخل. لكن، ينصح بضرورة تجنب صب الأخير على أي أجزاء مطاطية أو معادن يمكن أن تتآكل جراء الخل، وهذا يشمل الفولاذ المقاوم للصدأ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى