مجتمع

درك تيزي وزو يطيح بعصابة لتزوير العملة

تمكنت مؤخرا مصالح الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بذراع الميزان، من توقيف شخصين متورطين في عمليات تزوير الأوراق النقدية بالعملة الوطنية وتقليد أختام الدولة، ليقوما بعد ذلك بتداولها في الأسواق، ويتعلق الأمر بكل من المدعو “أ،ر،س” الذي ينحدر من عزازقة بتيزي وزو، وشريكه من ولاية بومرداس “ر،ش”.

حيثيات هذه القضية تعود لتاريخ 18 جانفي الجاري، حيث تلقى قائد الكتيبة الإقيلمية للدرك الوطني بذراع الميزان، معلومات مؤكدة مفادها وجود شخص ينشط في تزوير وترويج أوراق نقدية من العملة الوطنية عبر مختلف مناطق ولاية تيزي وزو، خاصة “عزازقة وواضية”، لتقوم ذات المصالح بإعداد خطة محكمة من اجل الإيقاع به ووضع حد لنشاطه الذي بدأ يتوسع إلى عدة مناطق بتيزي وزو.

عناصر الدرك الوطني بذراع الميزان اتصلت بالمدعو “أ،ٍر،س” المتهم الرئيسي في القضية من اجل الإيقاع به، حيث أوهموه أنهم زبائن ويريدون عقد صفقة معه لشراء هذه الأوراق النقدية، أين طالبوه بتزوير مبلغ مالي لهم، وهو الأمر الذي وافق عليه هذا الأخير الذي ابتلع الطعم بسهولة، ليأتي إلى الموعد بمدينة واضية حاملا معه جهاز الكمبيوتر وشريط الورق المخصص للتزوير بعد الاستعانة بشريكه الذي يقوم بصنع دمغة شفافة لصورة الأمير عبد القادر لوضعها على النقود المزورة لاحقا، ليتم إلقاء القبض عليه بالجرم المشهود وبحوزته العتاد المستعمل في عمليات تزوير النقود من “جهاز الكمبيوتر، شريط لامه ذو لون فضي إلى جانب ورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج”.

التحقيقات مع المشتبه الرئيسي في القضية “أ،ر،س” بينت انه تعلم تقنيات التزوير من الانترنيت منذ ثلاثة اشهر، ليبدأ بعدها نشاطه في تزوير الأوراق النقدية الوطنية وترويجها في السوق بمساعدة شريكه “ر،ش” صاحب محل لصناعة الطوابع والأختام، والذي صنع له دمغة شفافة لصورة الأمير عبد القادر لوضعها على النقود المزورة.

ومواصلة للتحقيقات، تم تفتيش منزلي المشتبه فيهما بعد الحصول على إذن التفتيش من السيد وكيل الجمهورية المختص، أين تم العثور واسترجاع عدة معدات مستعملة في التزوير بالإضافة إلى أختام جاهزة خاصة بمؤسسات الدولة.

المتورطان تم تقديمهما بتاريخ 23 جانفي الجاري أمام الجهات القضائية المختصة بعد متابعتهما بجناية التزوير، حيث تم إيداع المدعو “ا،ر،س” المؤسسة العقابية بذراع الميزان، فيما وضع المدعو “ر،ش” تحت الرقابة القضائية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى