مجتمع

المدية: تفكيك شبكتين إجراميتين لترويج المخدرات

تمكنت مصالح أمن ولاية المدية من وضع حد لنشاط أفراد شبكتين إجراميتين مختصتين في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية في كل من البرواقية وقصر البخاري.

وأفاد بيان لأمن ولاية المدية، أن الإطاحة بالشبكتين الإجراميتين جاءت إثر عمليتين متفرقتين قامت بهما مصالح أمن ولاية المدية.

ونفذت العملية الأولى قوات الشرطة التابعة لأمن دائرة قصر البخاري، بعد استغلالهم لمعلومات تفيد عن تواجد شقيقين مسبوقين قضائيا يقومان بترويج المؤثرات العقلية بأحد أحياء مدينة قصر البخاري، لتباشر فورها عملية الاستعلام العملياتي وتحديد مكان تواجدهما، أين تم وضع خطة أمنية محكمة أسفرت عن توقيف المشتبه فيهما، كما تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 761 قرص مهلوس من نوع “بريغابالين” 300 ملغ، ومبلغ مالي من عائدات الترويج للسموم.

وتمكنت قوات الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الأولى بالبرواقية في عملية ثانية، من توقيف شخصين يُروجان المؤثرات العقلية بالمدينة، وجاءت عملية التوقيف بعد عمليات التتبع والترصد لتحركات المشتبه فيهما، حيث تم توقيف الأول والعثور بحوزته على كمية من المؤثرات العقلية، والإطاحة بالثاني في حالة تلبس بترويج السموم.

وبعد التفتيش المُحكم، تم العثور على كمية أخرى تُقدر بـ 440 قرص مهلوس، لتصل الكمية الإجمالية المحجوزة غالى 1200 قرص مهلوس ومبلغ مالي من عائدات الاتجار، وتوقيف 4 متورطين.

وأوضح بيان أمن ولاية المدية، أنه تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى