الحدثالوطنيموقع النهار

زلزال سوريا.. وصول أفراد الحماية المدنية الجزائرية إلى مطار حلب

وصل، اليوم الثلاثاء،  فريق الحماية المدنية المتكون من 86 عون بمختلف الرتب و الاختصاصات لدولة سوريا. حيث  حطت الطائرة التابعة للجيش الوطني الشعبي، في مطار حلب.

وتأتي هذه المبادرة، تنفيذا لتعليمات  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي  أمر بأرسال المساعدات وافراد الحماية المدنية إلى سوريا. من أجل تقديم يد العون و المساعدة بعد الزلزال المدمر الذي مس البلاد.

للإشارة، وصل فريق الحماية المدنية، خلال الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، إلى مطار عنتاب في تركيا. وهذا من أجل تقديم يد العون والمساعدة إثر الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا.

كما أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف ليلة الإثنين، على انطلاق الفريق الثاني للبحث والإنقاذ في الأماكن الحضرية للحماية المدنية HUSAR بقيادة المقدم ناصر بوشريفي إلى سوريا للمشاركة في عمليات الانقاذ والاسعاف.

في حين، سيشارك في عمليات الإنقاذ بتقنيات ووسائل وفق المعايير الدولية التي تشترطها المجموعة الإستشارية الدولية للبحث والإنقاذ .

كما أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية رفقة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ليلة الإثنين، على إرسال مساعدات إنسانية لدولي تركيا وسوريا بحمولة تقدر بـ 210 طن.

وللإشارة، ضرب زلزال، فجر الإثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى