الحدثالوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

حجز مكملات غذائية تشكل خطر على صحة المستهلك

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، من حجز 4653 وحدة من المكملات الغذائية كانت موجهة للاستهلاك تحتوي على مواد صيدلانية تشكل خطر على صحة المواطن، حسب ما أفاد به، يوم الاثنين، بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان، أنه في “إطار المحافظة على الصحة العمومية وبعد ورود معلومات مؤكدة إلى فصيلة الأبحاث للدرك الوطني لبئر مراد رايس مفادها وجود شخصين يقومان بممارسة أنشطة تجارية تدليسية من شأنها الإضرار بالصحة العمومية والاقتصاد الوطني،

والمتمثلة في البيع بالجملة لمنتجات غذائية موجهة للاستهلاك البشري عبارة عن مكملات غذائية في مختلف الأنواع (شكولاطة ومشروبات وعسل)”.

وأضاف البيان أنه بعد استفاء الإجراءات القانونية اللازمة وبالتنسيق مع مصالح مديرية التجارية لولاية الجزائر، “تم تفتيش المستودع وتوقيف المعنيين ليتم حجز 4653 وحدة من المكملات الغذائية وقد تم إرسال عينات من المحجوزات إلى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي دائرة الأمن الغذائي لمعرفة مدى احتوائها على مواد صيدلانية”.

وأكد البيان أنه “تم القيام على مستوى المعهد بتحاليل كيفية وتحاليل كمية على كل المكملات الغذائية المحجوزة  حيث أثبت النتائج وجود مواد فعالة صيدلانية تتمثل في مادة السيلدينافيل والتادلافيل بتراكيز عالية جدا تشكل خطر على صحة المستهلك”.

وفي نفس الإطار-وفق المصدر- عالجت ذات المصالح, عدة قضايا مماثلة مع الحصول على نفس النتائج وهي وجود مواد صيدلانية فعالة لا علاقة بها بالمكملات الغذائية. وبعد استفاء الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى المحكمة المختصة، حسب البيان.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى