الحدثالوطني

توقيف 108 تاجر مخدرات وحجز كمية ضخمة قادمة من المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 108 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ 03 قناطير و(24) كيلوغرام من الكيف المعالج. فيما ضبطت (712624) قرص مهلوس.

ونفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي. في الفترة من 01 إلى 07 فيفري 2023، عديد العمليات، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي عنصري دعم للجماعات الإرهابية في عمليتين منفصلتين بولايات. فيما تم كشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية. يحتوي على 4 قنابل تقليدية الصنع، خلال عملية بحث وتمشيط بالجلفة.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، (1937) شخصا وضبطت (42) مركبة و(179) مولدا كهربائيا. و(86) مطرقة ضغط و(05) أجهزة للكشف عن المعادن، إضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

في حين تم توقيف (29) شخص وضبط (08) بنادق صيد وكميات كبيرة من الخراطيش الخاصة ببنادق الصيد. وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ(210) أطنان وكذا (10) أطنان من النفايات النحاسية و(26,5) قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (77620) لتر بكل من برج باجي مختار وسوق أهراس والطارف وتبسة.

من جهة أخرى أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا (44) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (161) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى