الوطنيموقع النهار

سوناطراك.. تسليم شهادات تكوين في مكافحة الفساد لأول دفعة من الإطارات

قام مجمع سوناطراك، بتسليم شهادات تكوين مؤهل خاص بنظام إدارة مكافحة الفساد والرشوة وفقا للمعيار الدولي “إيزو 37001”. لأول دفعة من إطارات سوناطراك.

وحسبما أفاد به بيان للمجمع، فقد جرى تسليم هذه الشهادات خلال حفل نظم بوهران بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار. والمدير العام للمعهد الجزائري للتقييس جمال حالس وكذا إطارات مسيرة بمجمع سوناطراك.

وأَاف ابيان، أن التكوين يأتي في إطار إستكمال وضع اللبنات الأولى لاعتماد المعيار “إيزو 37001” المتعلق بنظام إدارة مكافحة الفساد والرشوة. الذي تبنته سوناطراك ضمن أولويات منظومتها التسييرية. مشيرا إلى أن هذه الدفعة الأولى تشكل نواة فريق تحضير وتنفيذ مشروع نظام “إيزو 37001” لإدارة مكافحة الفساد والرشوة. وأول مجموعة تحصل على هذا التكوين التأهيلي في الجزائر.

وأشرف على هذا التكوين المنظم بأكاديمية سوناطراك للمناجمنت، مختصون بالمعهد الجزائري للتقييس. وذلك في إطار الإتفاقية التي تربط مجمع سوناطراك بالمعهد. والذي أسندت له مهمة الإشراف على تنفيذ نظام “إيزو 37001” ضمن منظومة إدارة مجمع سوناطراك.

كما سيعمل الفريق المستفيد من هذا التكوين المتخصص على إنجاح مهمة وضع وتنفيذ آليات “إيزو37001” للرقابة والتسيير الشفاف في مختلف تعاملات وأنشطة مجمع سوناطراك.

وأكد مجمع سوناطراك في بيانه حرصه على “وضع نظام فعال ومتكامل في إدارته, يضمن الامتثال لأفضل المعايير العالمية في ميدان الحوكمة والنزاهة والشفافية ضمن رؤية استراتيجية تستهدف التميز والريادة”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى