الوطنيموقع البلاد

وزير السياحة: تسجيــل 10 ملايين سائــح خلال سنة 2022

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، عن تسجيل 10 ملايين سائح خلال سنة 2022. مؤكدا أن الجزائر قادرة على احتضان كاس أمم افريقيا لسنة 2025 وهذا بحكم مقوماتها وقدراتها السياحية.

وقال الوزير حمادي خلال إشرافه على اللقاء الوطني لإطارات قطاع السياحة والذي أقيم بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة.

 إن الجزائر قامت بخطوة كبيرة في تطوير القطاع وتنميته، مضيفا أن السياحة الداخلية نالت القسط الأكبر من الاهتمام.

وأضاف أنه بعد تجربة الشان، فإن الجزائر قادرة على احتضان كاس أمم افريقيا لسنة 2025 وهذا بحكم مقوماتها وقدراتها السياحية. و قال “نحن متفائلون وقادرين على تنظيم كان 2025 وأكبر التظاهرات بشهادة جميع الوافدين الأجانب بدليل سعي دولة ساحل العاج للأستفادة من التجربة الجز ائرية في إطار تحضيرها لطبعة 2024 ” وتابع حمادي بالقول إن القطاع يسعى للتخلص من هيمنة المحروقات من خلال الاستغلال الكامل لجميع موارده للنهوض بقطاع السياحة والرقي به.

 وأكد حمادي أنه تم تسجيل نتائج ملموسة ساعدت بشكل في ابراز الوجه السياحي الحقيقي للجزائر. مضيفا أن الاحصائيات المسجلة فاقت التوقعات حيث سجلت الجزائر خلال سنة 2022 توافد منقطع النظير لسياح أجانب ومحليين. وقد نالت السياحة الداخلية نصيبا واسعا من الاهتمام سنة 2023.

و بلغة الارقام أشار الوزير إلى أنه تم تسجيل أزيد من 10 ملايين سائحا، مليون سائح خلال موسم السياحة الصحراوية، و3 مليون زائر للمؤسسات الحموية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى