اقتصادالوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

12 مليون دولار قيمة الصادرات لشركة الإسمنت بهذه الولاية

بلغت قيمة صادرات شركة إسمنت عين التوتة بباتنة التابعة للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا” في 2022 قرابة 12 مليون دولار، حسبما أكده اليوم الأربعاء الرئيس المدير العام لهذه الشركة، معمر بهلول.

وأوضح ذات المسؤول، في لقاء نظم بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمناسبة إعادة إطلاق من باتنة قافلة الإصغاء للزبون المنظمة من طرف المجمع، أن صادرات الشركة في 2022 بلغت 360 ألف طن من إجمالي صادرات مجمع جيكا المقدرة خلال ذات العام بحوالي 3 مليون طن نحو دول غرب إفريقيا وأمريكا اللاتينية و أوروبا وبمبلغ يقدر بـ 106 مليون دولار.

وأشار ذات المسؤول إلى أن مجمع جيكا عبر فرعه شركة الإسمنت عين التوتة وكل مصانع الإسمنت التابعة له، يهدف إلى الرفع من كمية الإسمنت المصدرة تماشيا مع سياسة السلطات العمومية الرامية إلى تنويع الصادرات خارج قطاع المحروقات.

وضمن المساعي الرامية للحصول على شهادات المطابقة الدولية اللازمة لتحقيق الأهداف المسطرة لاقتحام أسواق خارجية جديدة، حسب السيد بهلول, تحصلت مؤخرا شركة الإسمنت عين التوتة على شهادتين دوليتين جديدتين للمطابقة وفقا لمعايير “إيزو”.

وتتعلق الأولى بمعيار 45001 نسخة 2018 الخاصة بنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية مما سيساعد المؤسسة على توفير بيئة عمل آمنة وصحية للمستخدمين كما سيقلل من حوادث الإصابات ذات الصلة بالعمل وحوادث الوفاة، حسبما أبرز الرئيس المدير العام لشركة إسمنت عين التوتة .

ويخص المعيار الثاني إيزو 50001 نسخة 2018 -حسب المصدر- نظام إدارة الطاقة الذي يوضح أفضل الممارسات المتبعة في مجال إدارة الطاقة عالميا لترشيد استهلاكها وتقليل التكاليف والالتزام بالمتطلبات البيئية، حيث تبذل حاليا مساعي من طرف الشركة للحصول على شهادة المطابقة للمقاييس الأوروبية والأمريكية لرفع الكميات المصدرة للمجمع من الإسمنت نحو القارتين.

ويندرج اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي ينظمها المجمع مع زبائنه بغية الإصغاء إلى انشغالاتهم و الاستجابة لكل متطلباتهم وتعد فرصة لتعزيز الاتصال والتواصل وتوطيد روابط الثقة بين الطرفين، حسبما أوضحته لوأج، مديرة التسويق والاتصال واليقظة التنافسية بالمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر جيكا، حياة العزري.

و يهدف المجمع، الذي يكتسب خبرة تفوق نصف قرن في قطاع البناء، إلى تعزيز مكانته في السوق الوطنية من خلال تنظيم لقاءات عبر مختلف الولايات مع مهنيي قطاع البناء حيث شملت قافلة الإصغاء للزبون حوالي 30 ولاية منذ انطلاقها في 2019 قبل أن تتوقف بسبب الجائحة ويعاد بعثها من جديد اليوم من باتنة لتكون المحطة الموالية ولاية قسنطينة، كما أشار إليه ذات المصدر.

وحضر اللقاء متعاملون اقتصاديون ومهنيون في مجال البناء من باتنة وبعض الولايات خاصة تلك التي يمتد إليها نشاط شركة إسمنت عين التوتة وتم التطرق فيه إلى منتجات المجمع المتنوعة وما تقدمه في هذا السياق شركة إسمنت عين التوتة بوحداتها الثلاث عبر شبكتها التجارية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى