حواء

العناية بالبشرة الدهنية في رمضان

للصيام العديد من الفوائد على البشرة ، فهو يخلص الجسم من السموم ، و هو ما يحسن من حالة الجسم و الجلد بشكل كبير ، و كما يخفف من ظهور الحبوب و البثور و يهدئ التهابات الجلد و البشرة.
لكن من الممكن أن تعاني بعض الفتيات خلال شهر رمضان ، من بشرة باهتة وجافة و متعبة، نتيجة ساعات الصيام الطويلة ، فضلاََ عن التراخي في تطبيق روتين للعناية بالشرة.
طكما تتطلب البشرة الدهنية بعض العناية و الجهد لكي تحافظ على نضارتها ، بعيداً عن الشوائب و البثور والحبوب.

في هذا المقال سنقدم نصائح و روتين للعناية بالبشرة الدهنية خلال شهر رمضان .

1- غسل البشرة:

المنعروف عن البشرة الدهنية أنها تفرز الكثير من الزيوت ، كما أنه خلال شهر رمضان من المحتمل أن تتفاقم هذه المشكلة ، بسبب نقص الرطوبة داخل الجسم الناتجة عن الصيام و عدم شرب الماء.
لذلك ينصح بغسل البشرة مرتين في اليوم فقط ، صباحاً و مساءً ، عبر استعمال غسول مناسب لنوعها.

2-ترطيب البشرة :

لا يمكن معالجة الجفاف الذي يصيب البشرة في شهر رمضان من دون الترطيب.
إحرصي على ترطيب بشرتكِ مرتين في اليوم ، عبر إستعمال الكريمات المرطبة بتركيبة الجل المناسبة لنوع بشرتكِ.

3- تقشير البشرة :

من أجل الحفاظ على البشرة الدهنية في رمضان قومي بتقشيرها من أجل إزالة كل الجلد الميت والحصول على بشرة نقية. إكتفي بتقشير بشرتكِ مرّة ةاحدة في الاسبوع.

4- تدليك البشرة بزيوت طبيعية :

خلال فترة الصيام ، يخسر الجسم الكثير من الفيتامينات ، ما يعرض البشرة للبهتان أو الجفاف أو ظهور البثور
قومي بتدليك بشرتك الدهنية بالزيوت الطبيعية التي تغذيها دونأن تزيد من افرازاتها
1- زيت الأركان : يحتوي على الفيتامين E الذي يساعد على إعادة التوازن للبشرة كما يساعد على شفاء خلايا الجلد الميتة و كذا التخلص من البثور المحرجة . 
2- زيت إكليل الجبل : يحتوي على مجموعة من المغذيات التي تنظف و تطهر المسام بشكل كبير و تمنع تجمع الأوساخ الزيوت.

5- تناول الفاكهة والخضار :

إحرصي على تناول الخضار وا لفاكهة التي تساعد البشرة الدهنية على الترطيب، و تنظيف المسامات، و كذا معالجة البثور بالإضافة الى توازن إنتاج الزيوت.
تناول الخضار و الفاكهة خلال الافطار ، مع إستهلاك ما لا يقل عن لترين من الماء بين الافطار و السحور .

أهم نصائح العناية بالبشرة في رمضان :

  • عدم الإكثار من تناول المخلل و الحلويات و المقرمشات المقلية ، مع إستبدالها بالأطعمة الصحية المفيدة للبشرة ، مثل سلطة الخضروات أو الفواكه أو العصائر الطبيعية غير المحلاة أو المشروبات الرمضانية المفيدة للجسم.
  • تناول بعض أنواع المكسرات المفيدة للبشرة ، مثل الكاجو و اللوز، لإحتوائهما على الأحماض الدهنية اللازمة التي تساعد على ترطيب الجلد ، مع الحرص على عدد السعرات الحرارية اليومية.
  • التقليل من تناول الشاي والقهوة و المشروبات الغازية، لأنها مدرة للبول ن ما يعرض البشرة للجفاف و تعمل على الشسعور بالعطش.
  • تجنبي قدر الإمكان الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة في رمضان، لأن هذا الأمر يفقد جسمك وبشرتك الكثير من السوائل ويعرضها للجفاف.
  • الحصول على قسط كاف من النوم ، فقلة النوم تؤثر سلباََ على جمال البشرة و نضارتها .
زر الذهاب إلى الأعلى