مجتمع

تفكيك عصابة إجرامية مختصة في سرقة المواشي والمنازل بميلة

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيبرقنت من إجهاض عملية سرقة 15 رأس من الماشية، فيما أوقف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك لوطني بفرجيوة 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و44 سنة من بينهم مسبوقين قضائيا، في قضيتين خصت تكوين جمعية أشرار لغرض سرقة المواشي والمنازل مع حجز شاحنة.

وأفاد بيان لمصالح الدرك الوطني بميلة أن العملية الأولى تمت بناء على استغلال اتصال هاتفي عبر الرقم الأخضر 1055، مفاده تعرض مواطن من سكان بلدية تيبرقنت لسرقة قطيع من الغنم، على الفور تم توجيه دورية إلى عين المكان لإجراء المعاينات اللازمة.

وباشرت مصالح الدرك الوطني عملية البحث عن القطيع محل السرقة بتفعيل مخطط السدود والدوريات، سد جميع المنافذ التي من المحتمل أن يسلكها الفاعلين، الذين فروا بعد مشاهدتهم لسيارات السلاح، وتم استرجاع 15 رأس من الماشية من سلالة محلية. والأبحاث جارية للتوصل إلى المشتبه فيهم، فيما تسليم قطيع الماشية المسترجع لمالكه.

وبخصوص العملية الثانية كذلك تمت بناء على شكوى أحد المواطنين من مشتة السبيخية مفادها تعرضه لسرقة 29 رأسا من الماشية، بعد التحري وفتح تحقيق للتوصل إلى المشتبه فيهم، تبين أن مواطنين آخرين من نفس المنطقة تعرضا لعملية سرقة منازلهم. باستغلال الاستعلامات والأدلة العلمية، تم تحديد هوية المشتبه فيهم ومكان تواجدهم، توقيفهم وتحويلهم إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

بعد الانتهاء من التحقيق تم تقديم الموقوفين أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة فرجيوة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى