الحوار

أسعار النفط في أدنى مستوى منذ 15 شهرا

استمر تراجع أسعار النفط عالميا خلال الساعات الأولى من تعاملات اليوم، الإثنين،لتسجل أدنى مستوى منذ 15 شهرا ، وعزّزت المخاوف من حدوث أزمة في القطاع المصرفي العالمي .

وحسب وكالة بلومبرغ ، فقد  تراجع سعر  خام غرب تكساس الوسيط،  و هو الخام القياسي للنفط الأمريكي إلى أقل من 65 دولارًا للبرميل، كما أن  أسعار العقود الآجلة للسلع تواصل الانخفاض ، وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.1% إلى 65.31 دولار للبرميل، في حين تضائل خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 1.9% إلى 71.61 دولار للبرميل. بالمقابل قفز سعر الذهب عالميًا بنسبة تقدر من 1.0% إلى 1990.68 دولار للأوقية.

ويأتي انخفاض أسعار الذهب الأسود  لأول مرة منذ ديسمبر 2021 في ظل مخاوف من حدوث ركود اقتصادي في العالم  ، وهو الأمر الذي سيؤثر على الطلب على الخام، وتتخوف الأسواق من حدوث الركود بسبب المخاطر التي تهدد القطاع المصرفي العالمي.

وكانت الجزائر قد أكدت أنها تتابع هذه التطورات على المدى القصير والمتوسط،  باهتمام بالغ ، وحذرت من انهيار بصفة غير عادلة، إذا اعتمدت تدابير انفرادية وتشريعات تهدف إلى تضليل آليات السوق، مما سيؤدي إلى نقص الاستثمارات في الصناعة النفطية، وكذا خلق اضطرابات رئيسية في تدفقات الإمدادات وتهيئة الظروف لعدم الاستقرار الدائم في سوق النفط.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى