المجلةحواء

أفكار الديكور لتزيين غرفة الطعام “المودرن” في رمضان 2023

يُجهّز ملّاك المنازل مساحاتهم الداخليّة، استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك، مع إيلاء عناية خاصّة بغرف الطعام، التي يتحلّق أفراد المنزل حولها أثناء وجبات الفطور والسحور، رفقة الضيوف، فتاسع الشهور الهجرية هو مناسبة لتعزيز عادة صلة الأرحام. في كل عام، تعلن معارض الأثاث والإكسسوارات المنزلية عن مجموعات جديدة خاصة برمضان، مع ملاحظة أن التصاميم هذا العام (2023) غارقة في العصرية.
في السطور الآتية، ستقدم لنا مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق عن أفكار لتزيين غرفة الطعام في رمضان 2023.

تقول مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق: إن “غرفة الطعام تعرف تجمعات العائلة والمعازيم حول الأطايب في رمضان، الأمر الذي يتطلب أن تواكب هذا الموسم، من خلال الأواني والزينة التي تنحو إلى المعاصرة في أشكالها وألوانها”. أفكار تزيين غرفة الطعام في رمضان 2023 لا تغفل عن الألوان؛ في هذا الإطار توضّح المهندسة تالا أن الذهبي لا يزال دارجًا وطاغيًا، بالإضافة إلى الألوان الترابية والأبيض، مع الإشارة إلى دخول الألوان الجريئة إلى ديكورات رمضان، على الرغم من أن الأخيرة لم تكن شائعة من قبل. تشتمل الألوان الصريحة، على: الزهري والبنفسجي.

أفكار لتزيين غرفة الطعام في رمضان 2023، مُعدّدة من المهندسة تالا، في الآتي:

يوظّف اللون الذهبي في أواني المائدة، مثل: الملاعق والشوك والسكاكين والأكواب والصحون، علمًا أن هذه الأخيرة متعدّدة الأشكال، وهي قد تحمل زخارف عربية أو أرابيسك أو تكون سادة، فيما المناديل منقوشة أو مطرزة، بما يتلاءم مع رمضان.
تُفصّل مجموعة من حوامل الأطباق (السوبلا)، في إطار تمييز طاولة رمضان، على أن تُطرّز الحوامل أو تطبع بعبارات خاصة بالشهر (رمضان كريم، مثلًا…)، مع الإشارة إلى أن تصميم الحامل قد يزوّد بجيب للملعقة والشوكة والسكين.

لا تغيب الفوانيس صغيرة الحجوم عن طاولة الطعام في رمضان
تُزيّن الطاولة بالأزهار والشموع، كما لا تغيب الفوانيس على أن تختار صغيرة الحجوم.

زاوية للضيافة الرمضانية
لا يُغفل عن تنسيق زاوية للضيافة الرمضانية، على أن يكون الذهبي لونًا أساسيًّا فيها، وقد يحل من خلال أواني الضيافة (التمر والفواكه المجففة والمكسرات النيئة…) ومجسم مزود بإضاءة مخفية يحمل عبارة ترحيبية بالشهر الكريم أو دعاء. تحل في هذه الزاوية التي قد تتخذ من “البوفيه” مكانًا لها الأزهار والنباتات المميزة في زينة رمضان.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى