مجتمع

توقيف رجل وامرأة لممارستهما السحر والشعوذة بأم البواقي

أوقفت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بئر الشهداء في ولاية أم البواقي الثلاثاء، رجلا وامرأة بعد الاشتباه في تورطهما في ممارسة السحر والشعوذة، بعد أن تم ضبطهما متلبسين بحيازة صور لأشخاص، وطلاسم وأغراض تستعمل في ممارسة طقوس السحر والشعوذة. المشتبه فيهما وبحسب ما أورده بين خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي، تم توقيفهما إثر تلقي فرقة الدرك الوطني ببئر الشهداء، لمعلومات مفادها وجود سيارة سياحية مشبوهة بإقليم بلدية بئر الشهداء وعلى متنها رجل وامرأة غرباء عن المنطقة ومشكوك في تصرفاتهما.

وتنقلت دورية إلى عين المكان، أين تم العثور على السيارة وعند التحقق من هوية راكبيها، تبين بأنهما ينحدران من ولاية مجاورة، وعند إخضاع المركبة للتفتيش الدقيق، عثر أفراد الدرك على حقيبة بها مجموعة من الطلاسم وبعض الأغراض الي تستعمل في ممارسة طقوس السحر والشعوذة، ليتم توقيفهما وتحويلهما إلى مقر فرقة الدرك الوطني. وبمواصلة التحقيق في القضية وباستصدار إذن من النيابة بتمديد دائرة الاختصاص وتفتيش مسكني المشتبه فيهما، تم العثورعلى بعض الأدوات التي تستخدم في السحر والشعوذة تتمثل في طلاسم مختلفة وصور شمسية لعدة أشخاص مكتوب عليها طلاسم، منافية لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، إضافة إلى 42 إبرة صغيرة الحجم.

المشتبه فيهما تم تكوين ملف قضائي ضدهما عن تهمة جنحة الاستهزاء بالمعلوم من الدين بالضرورة أو بأي شعيرة من شعائر الإسلام عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح أو أي وسيلة أخرى، وجنحة النصب والاحتيال، وكذا مخالفة اتخاذ مهنة العرافة والتنبؤ بالغيب، تم بموجبها تقديمهما أمام النيابة المختصة إقليميا……


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى