مجتمعموقع النهار

أمن العاصمة يضع مخططا أمنيا خاصا برمضان

سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر مخططا أمنيا خاصا بمناسبة شهر رمضان، يتضمن جملة من التدابير والإجراءات الأمنية لتأمين المواطنين وممتلكاتهم.

وأفاد بيان عن ذات المصالح، أن “التشكيلات الأمنية ستعمل على “ضمان تغطية أمنية  خلال رمضان، بمختلف قطاع الاختصاص بدءً بالأسواق والمساجد”. “الفضاءات والساحات العمومية، أماكن التسلية والترفيه، وصولا إلى محطات نقل المسافرين (البرية، السكة الحديدية، الميترو والترامواي)”.

وسيكون للمصالح العملياتية مهام خاصة لتأمين مختلف التظاهرات الثقافية والفنية والرياضية التي ستقام بقطاع الاختصاص. من خلال اتخاذ وضعيات ثابتة ودوريات راكبة وأخرى راجلة لتنظيم هذه التظاهرات، يضيف البيان.

كما ستعمل المصالح الأمنية على “تسهيل انسيابية حركة المرور وتأمين المحاور الرئيسية بالطرقات. “خصوصا في ساعات الذروة وقبيل الإفطار، وتوعية سواق المركبات من أخطار حوادث المرور وعدم احترام قانون المرور كالسرعة المفرطة”.

في حين، أضاف البيان ذاته، أن “الأفواج الميدانية من شرطة العمران وحماية البيئة”. “مدعمة بتشكيلات أخرى ستعمل على تطهير محيط الأسواق والمساحات العمومية من الباعة غير الشرعيين”. “مع تكثيف الدوريات لمحاربة ظاهرة الحظائر غير الشرعية”، و”ردع المخالفين بخصوص التجاوزات المتعلقة بالصحة والبيئة”.

بدورها حسب نفس المصدر، ستقوم مختلف فرق الشرطة القضائية بتكثيف دورياتها. لتجسيد التواجد الدائم في الميدان لمواجهة جرائم المساس بالأشخاص والممتلكات وحفظ الأمن.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى