مجتمعموقع البلاد

هكذا يُمكن تجنب الصداع والتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

يُعتبر الشعور بالصداع والعطش من بين أكثر الحالات شيوعًا بين الصائمين، خصوصًا في أولى أيام شهر رمضان وهو ما يتسبب في حدوث حالة من التوتر والقلق لديهم.

وأكد الدكتور فرحات فضلون في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية” أن هاتين الظاهرتين تُمثلان أمرًا طبيعيًا لدى الصائم حيث يُمكن معالجتهما بطرق بسيطة وسهلة عبر إتباع نظام غذائي دقيق.

ولعلاج الصداع، نصح الدكتور فضلون بضرورة تناول الطعام الصّحي والمتوازن، الذي يجب أن يحتوي على البروتينات والدّهون الصّحية وكمية كافية من الكربوهيدرات والسّكر والنشويات، وكذا الحرص على شرب الماء بمقدار 10 أكواب على الأقل، إلى جانب السوائل الصحية بكمية كافية خلال وجبتي الإفطار والسّحور.

كما نصح بعدم إهمال وجبة السحور كونها ضرورية جدًا لجسم الصائم لأنها تمده بالطاقة التي يحتاج إليها خلال ساعات الصوم الطويلة، إلى جانب ضرورة النوم لعدد ساعات كاف، والأفضل ألا تقل عن 7 ساعات يومياً حتى يتفادى الصائم الأرق والإجهاد.

وللتخلص من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، نصح ذات المختص الخضروات والفواكه الطازجة، والأغذية التي تحتوي على كميات جيدة من الماء والألياف حتى تمكث فترة طويلة في الأمعاء، وبالتالي تقلل من الإحساس بالجوع والعطش، بالإضافة إلى شرب الماء على فترات متقطعة من الليل.

كما نصح بضرورة تفادي الأكلات والأغذية والأجبان المالحة، موضحا بأن هذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلى الماء وبالتالي تتسبب في الإحساس بالعطش.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى