اقتصاد

بنك الجزائر الخارجي: ودائع الصيرفة الإسلامية بلغت 21 مليار دج

بلغت قيمة ودائع الصيرفة الاسلامية لدى بنك الجزائر الخارجي 21 مليار دينار، إلى غاية نهاية الاسبوع الماضي.

وأوضح مدير الصيرفة الإسلامية بالبنك الخارجي، حسام عكاشة، حسب ما ورد في الإذاعة الوطنية، أن البنك تمكن في فترة وجيزة لم تتعد السنة ونصف السنة، بتحصيل 21 مليار دينار من الودائع لدى الأفراد والمؤسسات والمهنيين في إطار الصيرفة الإسلامية.

ووصف عكاشة النتيجة بالإيجابية والتي توحي بوجود استجابة من طرف الزبائن على هذه الصيغة التمويلية، مؤكدا أن الصيرفة الإسلامية ببنك الجزائر الخارجي استقطبت منذ إطلاقه الرسمي لهذا النشاط في 30 ديسمبر2021، وإلى غاية نهاية الاسبوع الماضي، أكثر من 12 ألف و400 زبون، بفضل منتجاتها المصرفية العشر المطابقة للشريعة الاسلامية، والمصادق عليها من طرف الهيئات المخولة، عبر 60 شباك صيرفة اسلامية موزع على كامل ولايات البلاد.

ويتعلق الأمر بـحساب الوديعة الاسلامي، حساب التوفير الاسلامي، الحساب الجاري الاسلامي، حساب الاستثمار الاسلامي المطلق، المرابحة العقارية، مرابحة التجهيزات، مرابحة السيارات، إجارة المعدات والعتاد المتحرك، مرابحة السلع وتمويل السلم.

ويعتزم بنك الجزائر الخارجي مواصلة توسيع شبكته لتوزيع منتجات الصيرفة الاسلامية ضمن خطته التنموية للعام الجاري 2023، والتي تعتمد على تعميم الشبابيك الخاصة بهذا النمط من التمويل على المستوى الوطني، وتنويع باقة منتجاتها.

وأضاف: “سيتم طرح منتجات بنكية إسلامية جديدة مبتكرة لتمويل المؤسسات والأفراد والمهنيين تضاف إلى المنتجات التي يتم تسويقها حاليا بما في ذلك تسهيلات موجهة لاقتناء السيارات في انتظار بداية التصنيع محليا”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى