الحدث

الأمن يطيح بعصابة سرقة المحلات التجارية بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الثالث برج الكيفان بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية.

وحسب بيان للمصالح ذاتها فإن العملية جاءت على إثر عدة شكاوي تقدم بها أصحاب المحلات التجارية، مفادها تعرض محلاتهم للسرقة بالكسر والتسلق أثناء الليل.

واشار المصدر ذاته إلى أنـه بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا، أفضت التحريات في القضية إلى توقيف 4 أشخاص من بينهم إمرأة تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 40 سنة، مسبوقين قضائيا، كما أن الأبحاث والتنسيق بين المصالح بـّين ضلوع هذه الشبكة في 17 قضية مشابهة على مستوى إقليم الاختصاص المقاطعة الإدارية للدار البيضاء.

وحجزت مصالح الأمن الأغراض المستعملة في عمليات السرقة بحوزة العصابة، على غرار رافع عجلات السيارات يستعمل لكسر الأبواب الخارجية للمحلات التجارية، قفازات وقبعة صوفية تستعمل لإخفاء الهوية والتنكر، أسلحة بيضاء محظورة تستعمل للتهديد، مع استرجاع بعض المسروقات المتمثلة في بطاريات من مختلف الأحجام و سماعات الأذن من مختلف الأنواع.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضايا تكوين جمعية أشرار، السرقة بالتعدد، الكسر، التسلق، مع اقتران ظرف الليل.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى