الوطنيموقع البلاد

عويش.. نطمح إلى إنتاج 116 ألف طن من منتوجات الصيد البحري وتربية المائيات في 2024

أكد المدير العام للغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات نبيل عويش أن كمية منتوجات الصيد البحري و تربية المائيات لهذه السنة ارتفعت مقارنة بالسنة الماضية حيث بلغت حوالي 100 ألف طن فيما بلغت 97 ألف طن سنة 2022 ،حيث تطمح الحكومة إلى الوصول إلى 116 ألف طن مطلع 2024 وهو ماسيسمح بتوفير منتوجات الصيد البحري واستقرار أسعارها في السوق.

وكشف نبيل عويش خلال نزوله ضيفا هذا الإثنين على برنامج”صيف الصباح”للقناة الإذاعية الأولى عن وجود أكثر من 400 طلب استثمار من طرف الشباب الراغب في الإستثمار في مجال تربية المائيات أين سيتم دراستها بمعية مؤسسة الدعم ،حيث توفر الدولة قروضا مصغرة على غرار 1000قرض مصغر عن طريق وكالة الدعم وتنمية المقاولاتية و1000 قرض مصغرمن طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر و ستتم مرافقة الشباب الحامل للمشاريع وتكوينهم وتحسيسهم وتجسيد مشاريعهم للوصول إلى الأهداف المسطرة ومن ثمة توفيرالمنتوجات البحرية.

وأوضح ضيف الصباح أن الغرفة الجزائرية للصيد البحري أبرمت أربع إتفاقيات مع منتجي تربية المائيات عبر مختلف ولايات الوطن حيث تسمح الإتفاقيات المبرمة بتوفير منتوجات الصيد البحري من المنتج إلى المتعامل. وأضاف المتحدث أن منتوجات الصيد البحري متوفرة وبأسعار معقولة في متناول المواطنين عبر مختلف نقاط البيع المنتشرة كاشفا عن تسطير برنامج لتوفير مختلف المنتوجات الصيدية والتربيات المائية في الأسواق خلال شهر رمضان .

وكشف المدير العام للغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات عن جملة من المشاريع الخاصة بشعبة تربية المائيات والتي دخلت حيز الخدمة حيث بلغ عددها تسعة مشاريع في 09 ولايات ساحلية من الوطن على أن يتم رفعها إلى 14 مشروعا مستقبلا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى