الحدثموقع البلاد

الشروع في تسجيل تلاميذ الأولى ابتدائي للموسم القادم بداية من هذا التاريخ

أعلنت مصالح  الوزير  بلعابد عن انطلاق عملية تسجيل الاطفال بالسنة الاولى من التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2023 2024.

و جاء في مراسلة للوزارة، مؤرخة في 27 مارس 2023، أنه في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل 2024/2023،   على مديريات التربية التقيد بالترتيبات التى ينبغى اتخاذها لتنظيم تسجيل الأطفال البالغين سن التمدرس الإجباري.

وأوضحت المراسلة أن التسجيل بالسنة الأولى من التعليم الابتدائى للسنة الدراسية 2024/2023 يخص الأطفال المولودين ما بين أول جانفي و 31 ديسمبر 2017، ويتم تسجيل الأطفال حسب المقاطعات الجغرافية للمدارس الابتدائية، لضمان توزيع متوازن للمتمدرسين على الهياكل المدرسية، وفق الشروط المنصوص عليها.

و دعت الوزارة من خلال التعليمة إلى ضرورة مراعاة أحكام المادة 7 من القرار المذكور أعلاه والمتعلقة بتسجيل الأطفال الذين يعانون من مرض مزمن أو إعاقة، فهؤلاء الأطفال يسمح لهم بالتسجيل في المدرسة التي تناسبهم.

وعن فترة التسجيل، أشارت المراسلة أن فترة التسجيل تحدد من 2 أفريل إلى 31 ماي 2023 مع امكانية فتح فترة استثنائية خلال شهر سبتمبر 2023 لتسجيل الأطفال الذين لم يتمكنوا من ذلك في الفترة المحددة أعلاه.

 وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ كل الترتيبات لإعلام الأولياء بفترة التسجيل واستعمال كل الوسائل المتاحة محليا لهذا الغرض، كالتعليق ووضع لافتات في مداخل المدارس وفي البلديات وفي الأماكن العمومية، إلى جانب استغلال الإذاعات المحلية والمواقع الالكترونية ومختلف الفضاءات التي يرونها مناسبة، من أجل تمكين كل مواليد سنة 2017 من الالتحاق بمقاعد الدراسة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى