اقتصادالوطنيموقع البلاد

وزير السكن يسدي تعليمات بتذليل الإجراءات البيروقراطية حول منح الإعانة المالية لطالبي السكن الريفي

أسدى وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، تعليمات بتذليل كل الإجراءات البيروقراطية التي من شأنها التعطيل في منح الإعانة المالية لطالبي السكن الريفي.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للقاءات التقييمية التي يشرف عليها بلعريبي بقاعة المحاضرات “عبد المجيد أوشيش” بالبنك الوطني للإسكان، حيث حضرها كل من مدراء السكن ، مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري ،مدراء مديريات التعمير والهندسة المعمارية لولايات بجاية، قالمة، عنابة، معسكر، بسكرة.

ووفق بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة، فقد تم تقديم عرض مفصل عن البرامج السكنية لكل ولاية على حدى،بما في ذلك البرامج التي في طور الإنجاز، البرامج المتوقفة، البرامج التي لم تنطلق بعد.

وكان اللقاء فرصة لإسداء تعليمات بضرورة الانطلاق في كل المشاريع التي لم تنطلق بعد وبعث أشغال التهيئة الخارجية بالموازاة مع أشغال إنجاز البنايات، كما تم وضع خارطة الطريق  للمشاريع التي تنطلق بعنوان قانون المالية 2023 والمتمثلة في 225.000 وحدة سكنية.

ووفق ذات المصدر، وبالنسبة للولايات المذكورة فقد أسدى بلعريبي تعليمات بإعادة بعث جميع البرامج المتوقفة ومنح أوامر الخدمة بانطلاق الأشغال قبل 30 أفريل المقبل، وتطهير قوائم المستفيدين من  إعانات السكنات الريفية كأقصى حد 30 أفريل المقبل، وكذا المتابعة الدقيقة للبرامج المسطرة للتوزيع بمناسبة 5 جويلية المقبل.

وفيما يخص صيغة السكن الترقوي المدعم، شدد بلعريبي على ضرورة الانطلاق في إنجاز المشاريع التي تم بشأنها اختيار مقاولات الانجاز .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى