المجلةحواء

خطوات فعالة لإزالة البقع الصفراء من الأواني الزجاجية

قد تُلاحظ ربّة المنزل على الأواني والأكواب الزجاجيّة، مع مرور الوقت على استخدامها، بقع صفراء اللون، وهو ما يشوّه مظهرها. هذه خطوات فعّالة لإزالة البقع الصفراء من الأواني الزجاجيّة…

Empty glass food storage jars with a clip top seal isolated. With colour toning

خطوات منزلية لتنظيف الأواني الزجاجية من البقع الصفراء
في الخطوة الأولى، يُنصح بتنظيف البقع الصفراء التي تلطّخ الأواني الزجاجية، بالاستعانة بمحلول منزلي الصنع مكون من نصف الكوب من الخل الأبيض ونصف الكوب من الماء. يُصبّ المحلول داخل الآنية الزجاجية، مع الانتظار طوال الليل.

glass isolated on a white background

في الصباح، تُفرّغ الآنية، لتُغسل بعدها باستخدام الماء الدافئ وسائل الجلي، مع التجفيف والتلميع بوساطة فوطة ناعمة مصنوعة من القطن.
يصحّ تكرار تجربة النقع، إذا كانت البقع لا تزال مرئيّة، لكن باستخدام معجون الأسنان، في المرّة الثانية. في هذا الإطار، يُملأ الإناء الزجاجي بالماء، مع إضافة معجون الأسنان، والانتظار لليلة كاملة. يُفرّغ الإناء، في اليوم التالي، ثمّ، يُغسل، ويُجلى، ويُجفّف. إلى ذلك، هذه 7 أعمال منزليّة يؤديها معجون الأسنان.
أضيفي إلى ما تقدم، هناك طريقة أكثر سهولة لإزالة البقع الصفراء من الأواني الزجاجية، تقضي باستخدام الليمون الحامض، حيث يمكن قطع ثمرة الليمون إلى نصفين، ثمّ إزالة أي بذور وفرك الزجاج، بوساطة الجزء المقطوع من الليمون، برفق شديد.

من المُمكن استخدام الليمون الحامض لإزالة البقع الصفراء من الأواني الزجاجية
يُغسل الزجاج باستخدام سائل الجلي اللطيف والماء، ويشطف.
في الخطوة الخامسة، يُفحص الزجاج؛ إذا كانت البقع لا تزال ماثلة، يوصى برش الزجاج بمسحوق صودا الخبز، مع التنظيف بوساطة إسفنجة مبللة، فشطف الزجاج بالماء البارد والخل الأبيض، والتجفيف والتلميع.

baking soda with white vinegar

نشاء الذرة والخل للعناية بالأواني الزجاج
نظرًا إلى أن كلًّا من نشاء الذرة والخل فعّال في إزالة بقع الشحوم، يُجمع بين المكوّنين لصنع مُنظّف الأطباق الزجاجي. في هذا الإطار، تُضاف ملعقة صغيرة من نشاء الذرة إلى خليطٍ محتوٍ على كمّيتين متساويتين من الخل والماء. هذا المحلول منزليّ الصنع مناسب للاستخدام، في إطار إزالة البقع الصفراء عن الزجاج.
من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن صُنع عجينة من نصف الملعقة الصغيرة من الملح، مع صب الخل الأبيض حتى يتخذ المزيج القوام المذكور. تمد العجينة على سطح الأواني الزجاج، مع الانتظار لمدة 10 دقائق لإذابة البقايا الصلبة. ثم، يملأ وعاء بلاستيكي بالماء الدافئ وملعقة صغيرة من صودا الخبز. توضع الأكواب في الماء، مع صب الخل الأبيض عليها. سوف يتفاعل صودا الخبز في الماء مع الخل، مما يكون فقاقيع و فوران. يزيل هذا التفاعل الكيميائي الأوساخ العالقة بالبلور.
يُفضّل بعد ذلك شطف الأكواب، وتجفيفها، باستخدام فوطة خالية من النسالة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى