علوم وتقنية

“Google Maps” يطلق ميزة مذهلة في التحديث الجديد

أعلنت شركة “غوغل” إطلاق تحديث جديد لخدمة خرائط غوغل “Google Maps”حمل معه العديد من الميزات العملية أبرزها ما يسمى “العرض الغامر – Immersive View”.

وأكدت مواقع متخصصة أن خدمة العرض الغامر لخرائط غوغل تعمل في مدن قليلة فقط على غرار لوس أنجلوس، نيويورك وبرلين، ولكن لدى عدد محدود من المستخدمين.

وتم الإعلان عن هذه الميزة لأول مرة في مؤتمر “غوغل آي أو” سنة 2022، حيث وعدت الشركة المستخدمين بأنهم سيكونون قادرين على رؤية رسومات تفصيلية لبعض أشهر مدن العالم بخرائط “غوغل” في المستقبل القريب.

وتُوفّر هذه الميزة طريقة جديدة كليا لاستكشاف الأماكن والتعرف على العديد من المدن حول العالم، حيث تعتمد الميزة الجديدة على تقنيات الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي لدمج الصور عبر خدمة “ستريت فيو” كما توفر رؤية محيطية ثلاثية الأبعاد للمدينة أو للمكان الذي يريد الشخص التعرف عليه.

ويمكن للشخص التحليق بشكل افتراضي فوق مدينة معينة ومشاهدتها من الأعلى، والهبوط للتجول في شوارعها أو مراكزها التجارية لاستكشافها من الداخل أيضا.

كما يمكن الحصول على معلومات مفيدة حول الازدحام المروري وحالة الطقس في عدد من المدن الكبيرة حاليا مثل نيويورك، لندن، سان فرانسيسكو، طوكيو وبرلين، ومن المفترض أن تتوسع الخدمة لاحقا لتشمل مدنا أخرى مثل أمستردام، فلورنسا، دبلن والبندقية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى