المجلةعلوم وتقنية

ميزة جديدة يقدمها Microsoft Teams لمستخدميه

أتاح تطبيق Microsoft Teams ميزة جديدة تسمى ” green screen” أو الشاشة الخضراء، لتحسين الخلفيات الافتراضية للمستخدمين، وهي تشبه “الكروما” التي تستخدم في الأعمال الدرامية والسينمائية لخلق خلفية أكثر جذبا وملائمة للوضع الذي تستخدم فيه.

وتستهدف تلك الميزة التعريف بالخلفيات حول رأسك وأذنيك ووجهك، وخلق خلفية ملائمة لك إذا كنت متواجدا داخل الاجتماعات الخاصة بالدراسة أو العمل، كما أنها تساعد في محو أي صورة مزعجة أو ضوضاء متواجدة في الخلفية.

ميزة الشاشة الخضراء
بدوره أوضح Jan Steberl ، مدير برنامج Microsoft Teams، أنه لضمان الاستفادة من الميزة الجديدة يجب على المستخدمين تحديد لون الخلفية بعناية حتى يتم تطبيق التأثير بشكل صحيح وتحقيق جودة أفضل، بدورها أصبحت الميزة متاحة للجميع الآن وتدعم نظام التشغيل في ويندوز وأجهزة macOS المزودة بشرائح Intel، إلا أنها غير متاحة على الجانب الآخر في أنظمة التشغيل المتواجدة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتستخدم AMD وأيضًا أجهزة Mac التي تعمل بشرائح M1 أو M2.

آلية تشغيل ميزة الشاشة الخضراء
قم باختيار أيقونة تطبيق الخلفية الخضراء في اجتماعات “تيمز” قبل أن تدخل إليها.

اختر لون الخلفية لتكن باللون الأخضر، ثم فعل الميزة.

تحديث Microsoft Teams
خلال الأيام الماضية أعلنت شركة مايكروسوفت استحداث إصدارا جديدا من “مايكروسوفت تيمز” والذي يأتي متماشيا مع كافة الملاحظات التي عقب عليها المستخدمون من قبل، بالشكل الذي يوفر لهم تجربة أكثر مرونة ودقة وسرعة في الأداء، والذي يتمتع بمجموعة من المزايا وهي:

تجربة أكثر تطورا وذكاءا عند التعامل مع التطبيق.

توفير مساحة في الذاكرة، حيث يستخدم البرنامج مساحة أقل بنسبة 50% بالشكل الذي يضمن عمل البرنامج بكفاءة.

تقديم تجربة مبسطة وأقل تعقيدا للمستخدم.

دمج تقنيات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل Copilot for Microsoft Teams وهي باختصار نموذج استحدثه العلماء لكي يصبح قادرا على فهم النص والاستجابة له بشكل تلقائي.

وتعد ميزة الشاشة الخضراء الجديدة واحدة ضمن الـ50 ميزة الإضافية التي تستعد شركة مايكروسوفت إضافتها لقائمة تطبيق Teams، وفقا لما ذكر في موقع theverge.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى