اقتصادالوطنيموقع النهار

وزير المالية: ضرورة تطوير البيئة البنكية ورفع التجميد على هذه المشاريع

كشف وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم رفع التجميد على المشاريع التي لها الأولوية. وشدد الوزير على حرصه التام للتعاون والتنسيق مع جميع القطاعات، والعمل بجدية ومثابرة لمتابعة برامج الاصلاحات الهيكيلية التي باشرت فيها الوزارة على غرار الاصلاح الميزانياتي الجبائي والمالي.

كما أشار وزير المالية، إلى أنه تم رفع التجميد عن 550 مشروع بقيمة أزيد من 376 مليار دينار. ومنها المشاريع التي جمدت وقت التقشف.

سنستكمل برامج الإصلاحات التي باشرت بها الوزارة

أكد وزير المالية الجديد، لعزيز فايد، خلال استلامه مهامه على رأس وزارة المالية، على حرصه التام العمل بجدية ومثابرة من أجل متابعة واستكمال برامج الاصلاحات التي باشرت بها الوزارة.

وجرت صباح اليوم السبت، مراسم تسلم وتسليم المهام بين الوزير السابق ابراهيم جمال كسالي، والوزير الجديد لعزيز فايد.

وشكر الوزير الجديد، في كلمة له بهذه المناسبة، رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه.

مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده ويعمل بتفاني على تحقيق الأهداف المسطرة الرامية إلى تطوير وعصرنة المالية العمومية. من أجل دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف الوزير الجديد، أنه يدرك التحديات التي تواجه البلاد والاقتصاد الوطني. ومصمم على التصدي لهذه التحديات بالتعاون مع إطارات وزارة المالية. ومواصلة العمل على التطبيق الفعال لبرنامح الحكومة.

كما شكر لعزيز فايد، إبراهيم جمال كسالي على كل ما قدمه للقطاع والجهود الذي بذلها متمنيا له التوفيق.

وزير المالية يؤكّد بأن الإصلاحات أصبحت ضرورية لتطوير البيئة البنكية

قال وزير المالية، لعزيز فايد، أن الإصلاحات أصبحت ضرورية لتطوير البيئة البنكية. مشيرا على أن التوصيات المقدمة من طرف النواب ستحظى باهتمام.

وفيما يخص إدراج الكفاءات في لجنة الاستقرار المالي، أكد وزير المالية، أنها تتكون من ممثلين رفيعي المستوى من وزارة المالية، والشؤون الدينية. وسيتم تزويدها بالكفاءات التي تعني القطاعات المعنية للوقاية من الأزمات. كما أشار وزير المالية، إلى أن محافظ البنك يرأس مجلس القرض والنقد، وتظل هذه اللجان مستقلة في صناعة القرار.

وعن تسويق المنتوج الإسلامي، أكد أن المادة 72 نصت على أن يكون وفق شهادة امتثال صادرة عن سلطة الفتوى. وفيما يخص فتح مكاتب صرف العملات نص القانون على الترخيص بإنشاء مكاتب الصرف. كما تم إعطاء مجلس النقد والصرف صلاحيات جديدة بخصوص هذا الشأن. في حين، النصوص التطبيقية ستخفف من شروط فتح المكاتب مع مراجعة هامش الربح.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى