اقتصادموقع البلاد

وزير الصناعة : واردات الصناعات الكهربائية تقلصت بـ 30 بالمائة

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بأن المؤسسات الصناعية الناشطة في مجال الصناعات الكهربائية قد ساهمت في رفع مستوى حجم الإنتاج الوطني من هذه المعدات مما ساهم في تقليص قيمة الواردات بنسبة تقارب 30%.

سمحت بتوجيه نسبة كبيرة منها إلى التصدير نحو عدة دول أغلبها على مستوى القارة الإفريقية.

شارك وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، هذا الثلاثاء، رفقة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وأعضاء من الحكومة في افتتاح أشغال الندوة الخاصة بالإدماج الوطني المنظمة من طرف مجمع سونلغاز.

في كلمة له بالمناسبة، كشف الوزير بأن المؤسسات الصناعية الناشطة في مجال الصناعات الكهربائية قد ساهمت في رفع مستوى حجم الإنتاج الوطني من هذه المعدات.

مما ساهم في تقليص قيمة الواردات بنسبة تقارب 30%، سمحت بتوجيه نسبة كبيرة منها إلى التصدير نحو عدة دول أغلبها على مستوى القارة الإفريقية.

كما أوضح الوزير أن وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني رسمت استراتيجية لتطوير نسيج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المناولة من خلال ورقة ورقة طريق تظم تنظيم شعبة الصناعات الكهربائية بإنشاء اللجنة الإستراتجية الوطنية للشعبة وكذا ستحداث التكتل الوطني للصناعات الكهربائية.

كما تم مباشرة عملية إعداد المعايير واللوائح الفنية الهادفة لحماية المنتوج الوطني واعتماد المخابر المتخصصة في مراقبة المطابقة وجودة المنتوج المستورد وكذا المحلي.

الى جانب تشجيع إنشاء ومرافقة المخابر في لتعزيز آليات الرقابة قصد حماية المستهلك و تطوير ودعم المناولة بتوسيع نشاطها لتشجيع الإنتاج المحلي وتقليص فواتير الاستيراد.

كما دعا وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني الفاعلين في هذا المجال لتحسين قدراتهم الإنتاجية والرفع من مستوى الإدماج الوطني من أجل فتح آفاق واعدة كون امال الوزارة كبيرةفي قدرات المؤسسات الصناعية الكهربائية لكسب هذا الرهان.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى