اقتصادموقع النهار

تسجيل 158 مشروع استثماري عبر المنصة الرقمية للمستثمرين

كشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عمر ركاش، أنه تم تسجيل 158 مشروع استثماري عبر المنصة الرقمية للمستثمرين من الفاتح نوفمبر 2022 إلى غاية 31 مارس 2023.

وأشار ركاش في تصريح للصحافة على هامش الورشة المؤسساتية حول “آليات تعزيز وتسهيل القيام بإجراءات طلب الوثائق و التراخيص اللازمة لإنجاز مشاريع استثمارية عبر المنصة الرقمية للمستثمر” و التي نظمتها الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، الى وجود أزيد من 500 مشروع قيد الدراسة على مستوى ذات المنصة”.

كما أوضح المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار أنه يتم العمل على تفعيل التشغيل البيني للأنظمة المعلوماتية، مشيرا أنه لا يكفي تسجيل المشروع عبر المنصة الرقمية و لكن يجب ان يتحصل المستثمر على التراخيص والوثائق الأخرى المتعلقة بتجسيد مشروعه الاستثماري.

ودعا ذات المتحدث إلى ضرورة تظافر الجهود من أجل إنجاح مسار رقمنة الخدمات لتسهيل الولوج إلى المعلومات و البيانات و تسهيل إجراءات الاستثمار، موضحا أن المنصة الرقمية للمستثمر تعد “أداة رئيسية” لتحسين مناخ الأعمال و قاطرة التحول الرقمية نظرا لطابعها العملياتي.

وبخصوص الاستثمارات الأجنبية، أوضح أنها تمر عبر الشباك الوحيد للمشاريع الكبرى و الاستثمارات الأجنبية، مشيرا أن عددها بلغ 38 مشروعا منذ بداية التسجيل في الفاتح من نوفمبر و إلى غاية 31 مارس .

كما أشار أن هذه المشاريع مست مختلف القطاعات خاصة الصناعة بنسبة تتجاوز 60 بالمائة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى