اقتصادموقع البلاد

تعليمات جديدة من بلعريبي لتسليم المشاريع السكنية بهذه الولايات

أمر وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي بتسريع  عملية استكمال المشاريع التي تجاوزت 50٪ على مستوى ولايات  كل  من البليدة، بومرداس، المدية وبرج بوعريريج،  لتسليمها في 05 جويلية القادم.
 

أفاد بيان لوزارة السكن أن اللقاءات التقييمية التي يشرف عليها وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي تواصلت سهرة أمس، حيث أن أربعة ولايات كانت معنية بالتقييم وهي البليدة، بومرداس، المدية وبرج بوعريريج، وهذا بحضور مدراء السكن، مدراء دواوين الترقية و التسيير العقاري ،مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء للولايات المذكورة.

بعد الاطلاع على الأرقام الخاصة بكل ولاية وتحليلها فيما يخص وتيرة إنجاز السكنات فقد اسديت التعليمات الخاصة لكل ولاية على حدى فيما يخص البرامج المتأخرة، إضافة الى التعليمات التي أسديت في الاجتماعات السابقة.

كما ألح الوزير على التسريع في توطين السكن الريفي على مستوى الولايات و فرض إجراءات تتضمن تسريع الفوترة في الأشغال ومقارنتها بنسبة الإنجاز مع تكليف المفتشية العامة على مستوى الوزارة بمراقبة الدقيقة هذا الملف.

كما أمر الوزير بالتسريع في عملية استكمال المشاريع التي تجاوزت 50٪ لتسليمها في 05 جويلية القادم.

ونفس التعليمة تخص السكنات المستكملة و أشغال التهيئة طور الانجاز مع إحصاء كل المجمعات السكنية المجمعة التي تستوجب اشغال ربطها بمختلف الشبكات و هذا خارج الموقع و لهذا الغرض أسدى الوزير تعليمات بإحصائها وتقييم الحصص المالية اللازمة للأشغال المطلوبة.

و حمل المسؤول الأول  على  القطاع مدراء التعمير مسؤولية عملية الربط بمختلف الشبكات خارج الموقع بالنسبة للسكنات التي سيتم إستكمالها وبرمجت تسليمها في 5 جويلية القادم .

و أمر  الوزير أيضا مدراء السكن بالتنسيق مع السلطات المحلية على التسريع في إعداد قوائم سكنات الترقوي المدعم من جهة وتسوية ملفات الأوعية العقارية وإستصدار رخص البناء من جهة أخرى.

وفي ختام اللقاء ذكر الوزير بضرورة التنسيق مابين مختلف مدراء القطاع وهذا لحسن سير عملية الإنجاز مع التنويه بالمهام المنوطة لكل واحد منهم حسب المرسوم التنفيذي الذي ينص على ذلك.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى