الوطنيموقع النهار

قطة تتصدر تريند فايسبوك بعد حضورها صلاة التراويح بالجزائر

شهد مقطع فيديو قطة تعتلى كتف إمام مسجد مسجد أبي بكر الصديق بولاية برج بوعريريج. تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستطاعت قطة أليفة أن تدخل دائرة اهتمام الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك عقب اقتحامها محراب إمام لصلاة التراويح في أحد المساجد في الجزائر.

وتداولت عديد وسائل الإعلام الدولية الفيديو والذي انتشر كالنار على الهشيم مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تسللت قطة أبي بكر الصديق بولاية برج بوعريريج، وتوجهت مباشرة إلى حيث كان شيخه يؤم المؤدين خلفه صلاة التراويح.

وتعامل الإمام بلطف مع القطة التي نراها تحاول مداعبته للحظات، في وقت كان يتلو فيه آيات من الذكر الحكيم. ثم اعتلت كتفه، واقتربت منه، وبعدها فارقته في لحظة سبقت ركوعه بثانية تقريبا.

كما لم تكتفِ القطة بالتسلل إلى كتف الإمام وليد والاستقرار عليه. بل بدأت بمداعبته بطريقة طريفة والتنصت بخضوع لقراءته فيما واظب هو على ترتيل آيات القرآن الكريم بكل خشوع وثبات.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الطريف الذي جمع الإمام والمقرئ وليد بالقطة الأليفة. وأعادوا نشره عبر حساباتهم الشخصية.

كما أبدى مغردون ونشطاء إعجابهم بثبات الإمام وليد ونجاحه في ضبط نفسه. دون الشعور بالخوف أو حتى محاولة إبعاد القطة أو إبعادها عنه.

وتفاعل المعلقون بغزارة مع الفيديو، فكتب أحدهم:“سبحان الله، القط صعد إلى كتف الإمام كأنه يسلم عليه وبدون مواء. وقبل أن يركع قفز من فوق كتفه”.

كما قال آخر:“سبحان الله.. ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى.. سبحان الله من أحب القرآن أحبه كل شيء”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى