مجتمع

الحبس لأجنبي حاول تهريب سلع مدعمّة بتبسة

أصدرت الأربعاء، محكمة الجنح الابتدائية بمدينة بئر العاتر الواقعة جنوب ولاية تبسة، حكما يقضي بإدانة شخص من جنسية أجنبية والحكم عليه بـ 3 سنوات حبسا نافذ، بعد تورطه في محاولة تهريب كمية معتبرة من البضائع والسلع الجزائرية من بينها بعض المواد المدعمّة عبر الشريط الحدودي.

 وكان المتهم قد تم توقيفه من طرف عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بئر العاتر، بعد استغلالهم للمعلومات التي وردت بشأن وجود شخص أجنبي يبلغ من العمر 44 سنة، على متن سيارة سياحية من نوع مرسيدس صنف 200، وهو بصدد تهريب كمية معتبرة من المواد الاستهلاكية المدعمّة إلى خارج الأراضي الجزائرية.

ليقوم إثر ذلك عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة بئر العاتر، بنصب عدة كمائن بمختلف الاتجاهات المؤدية إلى الحدود بين الجزائر وتونس، حيث أسفرت العملية على توقيف المركبة، وبعد تفتيشها عثر بداخلها على 73 لترا من زيت المائدة من نوع 5 لترات ولترين، بالإضافة إلى 300 حفاظة أطفال، و240 علبة ياؤورت، وكذا 108 قارورة مشروبات غازية، بالإضافة إلى 20 علبة قهوة وزن 250 غراما، و58 قطعة بسكويت، مع محاولة تهريب 40 لترا من مادة البنزين.

المشتبه فيه تم تحويله برفقة السيارة والسلع المحجوزة إلى مقر أمن دائرة بئر العاتر، لإتمام الإجراءات القانونية بشأنه، وتكوين ملف قضائي ضده تم بموجبه تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الاختصاص بتهمة محاولة التصدير عن طريق التهريب لمواد غذائية مدعمة، باستعمال مركبة في نطاق الشعاع الجمركي، والذي أحاله على جلسة المحاكمة وفق إجراءات المثول الفوري اين تمت ادانته بالتهم المنسوبة عليه والحكم عليه بثلاث سنوات حبسا نافذ مع الايداع. بالمؤسسة العقابية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى