المجلةحواء

تعمل على توحيد لون البشرة وتكافح التجاعيد المبكرة.. الفوائد التجميلية لقشور البطاطس

إذا كنتِ من بين الأشخاص الذين يرمون قشور البطاطس في سلة القمامة، يجب عليكِ التوقف عن القيام بهذه الحركة، لأنك في الواقع تقومين بالتخلص من مكون مفيد جداً لصحة بشرتك، ونضارتها.

وذلك لأن قشور البطاطس تحتوي على نسبة مهمة من فيتامين سي، الذي يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين، التي تعمل على جعلك تبدين أكثر شباباً حتى بعد التقدم في السن.

فوائد قشور البطاطس للبشرة
تعتبر قشور البطاطس مصدراً مهماً لكل من فيتامين سي، وفيتامين ب، وفيتامين أ، وكلها تعتبر مفيدة بشكل كبير لصحة الجلد، وهذا ما يجعلها قادرة على تغذية القشرة الخارجية للبشرة.

كما أنها تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، وذلك بفضل احتوائها على مركبات مضادة للبكتيريا والفينول ومضادات الأكسدة.

قشور البطاطس| shutterstock

إذ إن استعمال قشور البطاطس بشكل موضعي يمكن أن يعمل على إزالة الهالات السوداء حول العينين، وبقع الشمس السوداء، وآثار الحبوب والبثور.

وليس هذا فقط، فإنه بفضل نفس العناصر المذكورة سابقاً، يمكن لقشور البطاطس أن تكون علاجاً منزلياً فعالاً من أجل علاج حروق الجلد الطفيفة والصغيرة، والتخلص من آثارها كذلك.

تكافح ظهور التجاعيد المبكرة
تقوم مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها قشور البطاطس على المساعدة في الحفاظ على شباب البشرة، وذلك لأنها تعمل على مكافحة ظهور التجاعيد المبكرة، والخطوط الرفيعة في الوجه.

كما أن هذه القشور تعمل كذلك على ترطيب البشرة الجافة، لأنها تساعد على تنشيط إفراز مادة الكولاجين فيها، التي تساعد على إعطائها نضارة بشكل أكبر.

تساعد على تغيير لون الشعر
يمكن أن تكون قشور البطاطس مفيدة لشعرك كذلك، وليس فقط للبشرة، وذلك لأنها يمكن أن تقوم بصباغته، من خلال إخفاء الشعيرات البيضاء التي تبدأ في الظهور مع التقدم في السن.

إذ إن العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه القشور تساعد على تلوين الشعر، وتوفر له مظهراً طبيعياً بشكل كبير، مقارنة بالصبغات الكيميائية.

قشور البطاطس| shutterstock

فوائد قشور البطاطس الصحية
هناك فوائد غذائية كذلك لقشور البطاطس، من بينها المساعدة على فقدان الوزن، وذلك بسبب احتوائها على قدر قليل من الدهون والكوليسترول، وبها نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.، كما أن هذه العناصر نفسها تساعد على خفض نسبة الكولستيرول في الجسم.

كما أن تناول قشور البطاطس يساعد على تقوية المناعة، بفضل مضادات الأكسدة التي تتوفر عليها، وكذلك بفضل الفيتامينات والكالسيوم اللذين يعدان جزءاً لا يتجزأ من نظام الدفاع الصحي ويعززان النشاط المناعي.

وصفات قشور البطاطس لمختلف أنواع البشرة
يمكن القيام بمجموعة من الوصفات الجمالية السهلة في المنزل، من أجل الحصول على نتائج فعالة بعد استعمال قشور البطاطس.

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، يمكنكِ خلط كل من الخيار، وقشور البطاطس، والقليل من ماء الورد في الخلاط الكهربائي.

بعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط على البشرة على شكل قناع لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

إما إذا كانت بشرتك جافة، فعليك بخلط قشور البطاطس المهروسة بالقليل من اللبن الرائب، وترك الخليط جانباً لمدة 10 دقائق ليتجانس.

أستعمال قشور البطاطس في الوصفات التجميلية| shutterstock

بعد ذلك قومي بتطبيق القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه، ومرري قطعاً من الثلج على وجهك، للحفاظ على انتعاشته.

أما بالنسبة لصاحبات البشرة المختلطة، فطريقة القناع بسيطة، وتحتاج فقط لخلط قشور البطاطس المهروسة مع قليل من عصير الليمون، وترك القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم رش الوجه بالقليل من ماء الورد.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى