الوطنيموقع النهار

بلعابد يسدي تعليمات هامة بخصوص إمتحانات البيام والباك

اسدى وزير التربية الوطنية اليوم خلال ترأسه ندوة وطنية من مقر الوزارة عبر تقنية التحاضر المرئي خصِّصت لتقديم التوجيهات والتعليمات اللازمة والواجب التقيد بها لمواصلة التسيير الحسن والمتكامل لما تبقى من العام الدراسي.

وحضر الندوة كل من إطارات من الإدارة المركزية، مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. بالإضافة إلى الأمين العام للمجلس الوطني للبرامج، مديرو التربية، ومديرو فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وبخصوص امتحان إثبات المستوى، الذي سيجرى بتاريخ 02 ماي 2023 شدد الوزير على ضرورة  إعطائه الأهمية القصوى، من الجانب التنظيمي والإجرائي. خاصة وأن الفئة المستهدفة تشمل كل الفئات العمرية، في كل ربوع الوطن.

وخلال الإجتماع طالب الوزير من مدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد بالتنسيق مع مديري التربية لتسخير كل الإمكانيات البشرية اللازمة لإنجاحه، لما له من أهمية وطنية وعمومية.

أما حول إمتحان تقييم مكتسبات التلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، ثمّن الوزير دور الجميع وخاصة التنظيمات الوطنية المعتمدة لأولياء التلاميذ. التي ساهمت بشكل كبير في تحسيس وتوعية الأولياء بالفائدة الكبيرة التي سيعود بها هذا الامتحان.

كما شدّد على أهمية الأيام الإعلامية والتكوينية حول عمليات إعداد مواضيع هذا الامتحان، وكيفيات إجرائه، وذلك أيام 09 و10 و11 أفريل 2023.

والتي يشرف عليها إطارات من الإدارة المركزية، لفائدة السيدات والسادة مديري التربية، رؤساء المصالح المكلفين بالامتحانات والمسابقات ومفتشي التعليم الابتدائي للغة العربية، وفق رزنامة مضبوطة ودقيقة.

أما بخصوص الإمتحانات المدرسية الوطنية، (شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا) اسدى الوزير تعليمات لمديري التربية بضبط كل العمليات اللوجستية والتقنية بالتنسيق مع مديري فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

مع وجوب أخذ الحيطة وتوخي الدقة في تبليغ علامات التربية البدنية والرياضية ووضعيات الإعفاء إلى المراكز الجهوية للتجميع لحجز العلامات. وكذا توفير ظروف الراحة للممتحنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحسن اختيار رؤساء المراكز، وغيرها من العمليات المرتبطة بهذين الامتحانين.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى