اقتصادموقع البلاد

سوناطراك توقع اتفاقية إطار مع وكالة الفضاء الجزائرية

وقع اليوم الرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار والمدير العام لوكالة الفضاء الجزائرية عز الدين أو صديق اتفاقية إطار تتعلق بوضع التكنولوجيات الفضائية التي تتوفر عليها وكالة الفضاء الجزائرية في متناول سوناطراك.

كما تم إثر توقيع هذه الاتفاقية الإطار توقيع ثلاثة 03 عقود تطبيقية تتعلق بمختلف خدمات أبحاث الفضاء التطبيقية التي أنجزتها وكالة الفضاء الجزائرية لصالح سوناطراك.

وتتعلق هذه العقود التطبيقية بجوانب المرافقة بغرض وضع نظام تقدير الغازات المشتعلة وانبعاثات الميثان في إطار الجهود التي تبذلها سوناطراك في مجال تخفيض البصمة الكربونية الناجمة عن أنشطتها.

الحصول على صور أقمار صناعية معتمدة ونماذج رقمية MTN خاصة بحقول التطوير، هذا إلى جانب استغلال تقنيات الجيوديزيا الفضائية على مستوى حقول التطوير.

وتحدّد هذه الاتفاقية الإطار كيفيات التعاون بين الطرفين من أجل الاستخدام الأمثل لتكنولوجيات الفضاء وتطبيقاتها في تصميم ودراسة وتنفيذ مشاريع التطوير المتعلقة بمختلف مجالات نشاطات سوناطراك.

وأكد الطرفان رغبتهما في تجديد التعاون المتبادل المفيد والمثمر، في مجالات تطبيقات واستخدامات تكنولوجيات الفضاء من جهة، ومساهمة كل منهما فيما يخصه، في تطوير الاقتصاد الوطني، من ناحية أخرى.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى