الحدث

وزير الإتصال يعرض مشروع قانون الإعلام على مجلس الأمة

كشف وزير الاتصال محمد بوسليماني عن نص القانون العضوي للإعلام، المنظم لنشاط مهني الإعلام وكذا التكفل بولوج المواطن إلى المعلومة الموثوقة.

وعرض محمد بوسليماني، نص القانون العضوي المتعلق بالإعلام اليوم الاثنين في جلسة علنية ترأسها رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

وأكد الوزير أنه هناك مشروع لإنشاء سلطة الضبط الخاصة بمجال الصحافة المكتوبة والالكترونية بهيئة عمومية تتمتع بالاستقلال المالي وتضطلع بمهام نشاط الصحافة المكتوبة والإلكترونية.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع، أنّه هناك نص معروض للنقاش يخص مجال السمعي البصري، تضمن تعديل القانون الأساسي لسلطة ضبط السمعي البصري حيث يمنحها الطابع الخاص مع توسيع مهامها، مؤكدا أن هذا المشروع سيعزز حق وصول الصحفي للمعلومة وحماية مصادره.

وأبرز الوزير أن النص تضمن تجريم كل أشكال العنف والإهانة للصحفي أثناء تأدية مهامه، مُضيفا أنه يمنح الصحفي الحماية القانونية لأعماله وحفظ حقه في عدم نشر أو بث أي عمل أدخلت عليه تعديلات جوهرية دون موافقته.

وأوضح بوسليماني أن نص هذا القانون العضوي يندرج في إطار الاستجابة الحتمية لتحيين المنظومة القانونية لقطاع الاتصال بما يتوافق مع المستجدات لاسيما ما تعلقت بالمادة 54 من دستور 2020.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى