الحدثالوطنيموقع النهار

بوغالي يدعو لوقف انتهاكات الأقصى وتمكين الفلسطينيين من ممارسة شعائرهم الدينية

ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، رئيس منظمة اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين، اجتماعا طارئا، على خلفية التصعيد غير المسبوق الذي شهدته الساحة الفلسطينية.

وحسب بيان للمجلس، حضر الاجتماع، الذي جرت أطواره عن طريق تقنية التحاضر المرئي، أعضاء ترويكا الاتحاد وأعضاء  لجنة فلسطين الدائمة.

وشدد بوغالي على أهمية تعزيز روح التضامن بين الأعضاء والتنسيق والتعاون لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل وتأمين احترام قدسية المسجد الأقصى وفقا للمواثيق الدولية والإنسانية.

مؤكدا أن الواجب يفرض على برلمانات الدول الإسلامية أن تكون لها وقفة في التصدي لهذا العدوان.

داعيا في نفس الوقت إلى الخروج من هذا الاجتماع بموقف يبعث برسائل واضحة للمستعمر والمجموعة الدولية ويؤازر الإخوة الفلسطينيين.

دعوة مجلس حقوق الإنسان والمحكمة الجنائية الدولية للتحرك ضد العدوان الصهيوني

وتلا رئيس الاتحاد في كلمته أحد عشر بندا اقترح أن يتضمنها البيان الصادر عن الاجتماع، وكان من بينها على وجه الخصوص دعوة مجلس حقوق الإنسان لعقد اجتماع عاجل للنظر في هذه الانتهاكات الخطيرة والمتعددة لحقوق الإنسان.

وكذا المطالبة بتحرك عاجل للمحكمة الجنائية الدولية للنظر في الجرائم الإسرائيلية. التي تهدف إلى التصفية العرقية للفلسطينيين وتسليط عقاب جماعي عليهم.

كما تضمنت هذه المقترحات دعوة الهيئات الدولية، وعلى رأسها مجلس الأمن، لتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي. وتوفير الحماية للمقدسات الإسلامية، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة شعائره الدينية بحرية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى