المجلة

السجن لرجل بالصين بسبب إخافته دجاجات حتى الموت! انتقم من جاره الذي أزعجه بطريقة غريبة

قضت محكمة في الصين بسجن رجل لمدة 6 أشهر، ووضعه تحت الرقابة، بسبب إخافته لدجاجات جاره حتى الموت بعد نزاع نشب بين الرجلين على قطع الأشجار.

شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أفادت السبت 8 أبريل/نيسان 2023، بأن الرجل الذي تمت معاقبته، أطلقت عليه وسائل إعلام حكومية اسم “جو”.

بدأ الخلاف في أبريل/نيسان 2022، بعدما بدأ جو يشعر بالانزعاج من جاره “تشونغ” لقيامه بقطع الأشجار دون إبلاغه، ورداً على ذلك أصبح “جو” يتسلل إلى مزرعة الدجاج الخاصة بـ”تشونغ” في الليل في مناسبات عدة.

بحسب ما استمعت إليه المحكمة في مقاطعة هينغ يانغ، فإن “جو” استخدم مصباحاً في إحدى الليالي داخل مزرعة الدجاج، الأمر الذي أدى لإخافة الدجاج وتجمعه في زاوية المزرعة، وأدى تكدسه فوق بعضه إلى سحق 500 منها حتى الموت.

أوقفت الشرطة الصينية “جو” عقب ذلك، وأجبرته على دفع 3 آلاف “يوان صيني” (436 دولاراً)، لكن ذلك لم يردع “جو”، وأعاد فعلته من جديد، وقتل في المرة الثانية 640 دجاجة.

أشارت شبكة “سي إن إن” إلى أن هنالك مثلاً في الصين يقول: “اقتل الدجاجة لكي يخاف القرد”، وهو تعبير مرادف لـ”أن أفضل طريقة لتخويف منافس كبير، تدمير منافس أصغر”، وقالت الشبكة إن هذا يبدو ما أراد “جو” فعله.

من جهتها، قضت المحكمة الصينية بأن “جو” تسبب عمداً في خسارة ممتلكات لجاره “تشونغ”، فيما قالت السلطات الصينية، إن “جو” تسبب بنفوق 1100 دجاجة، وقدرت قيمتها الإجمالية بـ13840 يواناً (2015 دولاراً أمريكياً).

قررت المحكمة يوم الثلاثاء 4 أبريل/نيسان 2023، سجن “جو” لمدة 6 أشهر، إضافة إلى وضعه تحت المراقبة لمدة عام، موضحة أن هذه العقوبة تأخذ في الاعتبار أن الرجل أبدى ندمه على ما فعله.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى