اقتصاد

وزير السكن يتفقد مشاريع “عدل” بالبليدة

قام وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بزيارة عمل وتفقد لمشاريع “عدل” وبالتحديد لموقع 6500 مسكن في حوش الريح بولاية البليدة رفقة والي الولاية أحمد معبد.

وجاء في بيان للوزارة أن بلعريبي عاين أشغال التهيئة الخارجية وأمر بفتح مسالك إضافية لتسيير السير في المشروع، كما عاين أشغال إنجاز جدران الإسناد التي راوحت نسبة إنجازها 25% وكان له حديث مع المؤسسات القائمة على إنجازها حيث أمرهم بالعمل بشكل منسجم حتى يتم الانتهاء من الأشغال في وقت واحد، مع إلزامية العمل بنظام 3×8.

واستمع الوزير لعرض مدير التجهيزات العمومية لولاية البليدة مختلف التجهيزات والهياكل التي منحها القطاع للموقع والمتمثلة في 3 ابتدائيات، متوسطة، ثانوية، عيادة متعددة الخدمات ومقر للأمن الحضري.

وأضاف الوزير لموقع السكنات متوسطة وضرب موعداً أقصاه نهاية شهر ماي بالنسبة للبدء في الأشغال أربعة تجهيزات عمومية ونهاية شهر جوان بالنسبة للبدء في أشغال التجهيزات العمومية المتبقية وضرورة العمل بنظام 3×8.

ودعا الوزير إلى ضرورة تقليص مدة الإنجاز إلى 10 أشهر بالنسبة للثانوية، 8 أشهر بالنسبة للعيادة متعددة الخدمات والمتوسطة و6 أشهر بالنسبة ل 3 ابتدائيات.

وأمر المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل بتخصيص محلات توجه إلى مركز بريد، مقر سونلغاز، فرع بلدي، مقر للموارد المائية، وكذا اتصالات الجزائر.

كما أمر بلعريبي بتحضير عرض خاص بكل أشغال الربط بمختلف الشبكات نهاية هذا الأسبوع والعمل على تسريع وتيرة الإنجاز بالنسبة لأشغال الكهرباء والغاز فإن الأشغال متواصلة والتنسيق مع مؤسسة سونلغاز قائم الأمر ذاته بالنسبة للربط بشبكات المياه.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى