وكالة الأنباء الجزائرية

افتتاح الطبعة التاسعة للمهرجان الثقافي الدولي للسماع الصوفي

تحتضن ولاية الأغواط ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم الجمعة فعاليات الطبعة التاسعة للمهرجان الثقافي الدولي للسماع الصوفي بمشاركة 13 دولة وذلك تحت شعار “ألحان الجزائر دعوة للتسامح وسمو الروح”, حسب ما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان محافظة المهرجان.

وسيشارك في هذه الطبعة 13 دولة من القارات الثلاث هي فلسطين, الجمهورية العربية الصحراوية, روسيا, ليبيا, تونس, تركيا, ألبانيا, مصر, السودان, موريتانيا, سوريا, أوزباكستان و اليمن بالإضافة إلى المشاركات الوطنية من عدة ولايات, يضيف المصدر.

كما تنشط سهرات السماع الصوفي أربع فرق محلية موزعة على البرنامج الرئيسي والجواري, حيث سيقدم البرنامج الرئيسي بدار الثقافة “التخي عبد الله بن كريو”, بينما تتوزع الأنشطة الجوارية بكل من بلديتي حاسي الرمل و آفلو.

وسيتم تنظيم الطبعة التاسعة للمهرجان الثقافي الدولي للسماع الصوفي باسم “الشيخ أبي العباس سيدي أحمد التجاني”, واختير لدورة هذا العام رمز “الحضرة المولوية” (الدراويش) ملونا بالألوان الوطنية ومطرزا بشعار الدورة التاسعة  “ألحان الجزائر دعوة للتسامح وسمو الروح”.

وبخصوص الندوة الفكرية التي ترافق العروض الفنية, قال البيان, إنها  تتوزع على أربعة محاور حسب البرنامج, يترأسها ويسيرها الدكتور نور الدين بن نعيجة على مستوى مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة بالأغواط وذلك لمدة يومين بمشاركة أكثر من 34 باحثا من 16 مؤسسة بحثية وجامعية وطنية ودولية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى